سياسة

الحكومة تتجه لرقمنة مباريات التوظيف بإدارات الدولة لعقلنة تدبيرها

تدرس حكومة عزيز أخنوش، إطلاق مشروع رقمنة مباريات التوظيف في إدارات الدولة، حيث ينتظر البدء في اعتماد هذا المشروع في قطاعين حكوميين على أن يتم تعميمه على باقي الوزارات والإدارات.

وفي هذا الإطار، قالت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، إنها عملت على إطلاق مشروع رقمنة مباريات التوظيف، وذلك بهدف تجويد منظومة التوظيف ومهننتها وعقلنة تدبيرها وتسريع مسطرة تنظيم مباريات التوظيف من خلال استعمال التكنولوجيا الحديثة.

ويأتي هذا المشروع، بحسب تقرير حول مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، “تجسيدا لمبدأي الاستحقاق والمساواة، وفي إطار تنزيل ورش التحول الرقمي في الشق المتعلق بتدبير الموارد البشرية لاسيما التوظيف في إدارات الدولة، باعتباره وسيلة أساسية لتحقيق الفعالية وتعزيز الثقة في المرتفق (المترشح) والإدارة”.

وأضاف التقرير الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن هذا المشروع يهدف إلى اعتماد نظام معلوماتي خاص بتدبير مباريات التوظيف بكل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، على أن يتم تعميم هذا النظام على باقي القطاعات الوزارية.

وأشارت الوزارة إلى أن أهم العملية المنجزة هذه السنة لتطبيق هذا النظام، هي إعداد دفتر المواصفات المرجعية يتضمن السياق العام والأهداف والتصور حول رقمنة مختلف مراحل تنظيم المباريات انطلاقا من الإعلان عن فتح باب الترشيح إلى غاية الإعلان عن النتائج النهائية.

علاوة على التعاقد مع الشركة المتعهدة التي ستنجز النظام المعلوماتي الخاص بتدبيرمباريات التوظيف بإدارات الدولة، واستعمال النظام المعلوماتي الجديد في تنظيم مباريات نموذجية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *