مجتمع

المعارضة تعدد “اختلالات” قطاع الرياضة بالحي الحسني والرئيس يعتبرها “تدليسا”

راسل عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني، رئيس المقاطعة الطاهر اليوسفي، لتقديم أجوبة على رسالة رفعها أعضاء عن أحزاب المعارضة تتعلق “باختلالات في قطاع الرياضة بالمقاطعة المذكورة”.

جاء ذلك بعدما راسل أعضاء المعارضة عن أحزاب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، العامل، واصفين “ما يعيشه قطاع الرياضة بالحي الحسني، بالممارسات غير المسؤولة من طرف الرئيس والمفوض له تدبير القطاع”.

وأشارت انتقادات المراسلة الموقعة من طرف عضو التقدم والاشتراكية الحسن السلاهمي وعضو الاتحاد الاشتراكي حسن البكوري، إلى “استغلال مجموعة من الجمعيات للمرافق الرياضية كمدارس تعليم كرة القدم أو رياضات فنون الحرب داخل القاعة بمقابل مادي يتم استخلاصه بشكل دوري كل شهر”.

كما انتقدت المعارضة “عدم تطبيق القرار الجبائي لأغلب المرافق الرياضية حيث لم تخضع لإجراء القرار الجبائي”وفق المراسلة التي اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منها.

وأضافت المعارضة في رسالتها “استخلاصات مادية مقابل كل ساعة لعب مباريات كرة القدم بكل من ملعب الألفة والحي الحسني والنسيم على مدار الأسبوع بعدد ساعات لا تقل عن 10 ساعات يوميا”.

وانتقدوا “السماح لشركة خاصة تسمى EXPRESS CARGO AFRIQUE بتنظيم دوري لكرة القدم ما بين13 غشت و 2 شتنبر 2023، وحتى لا تؤدي الشركة الرسم المحدد طبقا للمادة 68 الفقرة “ج” من القرار الجبائي والمحدد في 10% من مداخيله تم التحايل بتقديم طلب باسم جمعية هلال”.

وفي رده على قضية الاختلالات التي يعرفها قطاع الرياضة بحسب ما أوردته رسالة المعارضة، قال الطاهر اليوسفي رئيس مقاطعة الحي الحسني، “إن كل ما أوردته المعارضة محض ادعاءات وتدليس”.

وذكر اليوسفي في تصريح لجريدة “العمق”، أن “القول بعدم استخلاص المقاطعة للجبايات كما أوردته المعارضة أمر مرفوض، وأن قطاع الرياضة بتراب المقاطعة لا يعرف أي اختلالات، وأنهم كمقاطعة مكنوا جمعيات تابعة لبعض المعارضين من خمس ساعات لاستغلال المرافق الرياضية كما باقي الجمعيات بالمقاطعة”.

وأشار اليوسفي إلى أن “المراسلة التي طلبت فيها عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، هي مراسلة داخلية، تم تسريبها لتمويه الصحافة بأن الداخلية هي من قالت بأمر الاختلالات وهذا شيء مرفوض” بحسب تعبيره.

وشدد رئيس مقاطعة الحي الحسني، أن الظروف الحالية للمغرب لا تقبل المزايدات السياسوية كما أشار لذلك وزير الداخلية شخصيا أثناء حفل تنصيب والي جهة الدار البيضاء سطات، وأن المعارضة يجب أن تنتقد بأسلوب بناء لا ممارسة التشويش على أشغال مجلس مقاطعة الحي الحسني”.

وشدد اليوسفي، أن مجاس المقاطعة الحالي ولأول مرة “انصب على ملفات عالقة لأزيد من ثلاثة عقود، ونفضت الغبار على مجموعة من المشاريع التي تهم ساكنة مقاطعة الحي الحسني، كما لديها طموحات كبيرة، وأن ما ينهجه بعض المعارضين تشويش على هذه الجهود”.

وأعاد اليوسفي ذكر قضية تسريب مراسلات داخلية خاصة بمجلس المقاطعة، معتبرا الأمر “عدم احترام العمل الإداري للمقاطعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *