سياسة

أخنوش: هدفنا الانتصار على الفقر وليس الخصوم ونعيش انسجاما غاب عن حكومات سابقة

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، أن ما يهم الأغلبية الحكومية، “ليس الانتصار على الخصوم وإنما على الفقر والهشاشة، من خلال تنزيل البرامج”، مضيفا “إذا انتصرنا فإننا ننتصر جميعا لأننا نشتغل كفريق واحد، ولا ينسب فقط لي أو لسي نزار أو سي وهبي، كلنا منتصرين”.

أخنوش الذي كان يتحدث أمام عدد من برلمانيي ووزراء الأغلبية خلال لقاء للأغلبية الحكومية مساء أمس الاثنين، بالرباط، أكد أنه “من الصعب أن تجد هذا المستوى من الانسجام داخل الحكومات والأغلبيات السابقة”، مضيفا أن فريقه الحكومي منسجم، مشيدا بدعم النواب والمستشارين للحكومة.

وأوضح رئيس الحكومة، أنه “في ظرف 3 أشهر اجتمع الأغلبية 4 مرات، الأول في غشت حول مشروع قانون المالية لسنة 2024، والثاني حول الدعم الاجتماعي، وهذا الأسبوع مع زعماء الأغلبية الثلاثة حول إشكالية التعليم، واليوم اجتماع مع البرلمانيين والمستشارين”، مضيفا أن الأغلبية تعرف حركية كبيرة.

وشدد على أنه لم يسبق لأي حكومة أن قامت بهذا المجهود الذي تقوم به الحكومة الحالية خصوصا لإرساء دعائم الدولة الاجتماعية، مضيفا “هذا مجهود فريق حكومي كبير، لتنزيل هذا المجهود بالتنسيق مع الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية”، مضيفا أن أغلبيته لا تشتغل بمنطق “هذا برنامجي أو هذا برنامج الحزب الآخر، كما تروج لذلك بعض الصحف التي تقوم بالتشويش”، وفق تعبيره.

وزاد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بقوله: “نحن متفقين على أن البرامج الكبيرة يقود الملك محمد السادس، ولكن يلزم من ينزلها للواقع، وهذا ما تقوم به الحكومة والأغلبية دون أن يكون هناك أي تمييز بين مكوناتها الثلاثة”، مجددا التأكيد على أن حكومته تشتغل في “انسجام كبير وكفريق واحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *