أخبار الساعة، سياسة، مغاربة العالم

في مقابلة حصرية.. زوجة المتهم في جريمة قتل أستاذ بفرنسا تكشف تفاصيل القضية وتطالب بالعدالة (فيديو)

نفت زوجة عبد الحكيم الصفريوي، رئيس جمعية “الشيخ ياسين” في فرنسا، صلة زوجة بملف مقتل صمويل باتي 2020، وهو مدرس تاريخ وتربية مدنية في فرنسا، على يد طالب شيشاني، بعد أن قام بنشر رسومات كاريكاتورية للرسول صل الله وعليه وسلم في فصله الدراسي.

وفي مقابلة حصرية مع جريدة “العمق، أكدت زوجة عبد الحكيم الصفريوي عدم وجود أدلة تربط عبد الحكيم مباشرة بمقتل صمويل باتي، معبرة عن رفضها للاتهامات الموجهة ضد زوجها، مؤكدة أنه “بريء تماماً من هذه الجريمة الشنيعة، وأنه لا توجد أي أدلة تثبت تورطه في مقتل صمويل باتي”.

وأضافت: “زوجي هو ناشط سلمي، ولا يؤمن بالعنف بأي شكل من الأشكال. لقد كان دائمًا منتقدًا للسياسات الفرنسية تجاه المسلمين، ولكنه كان يعبر عن رأيه بطريقة سلمية وحضارية”، مشيرة إلى أن زوجها يتعرض للتمييز بسبب كونه مسلمًا، وأن هذه القضية هي جزء من حملة قمع ضد المجتمع المسلم في فرنسا.

وقالت: “زوجي هو ضحية للتمييز الديني، فهو يحاكم بسبب آرائه السياسية، وليس بسبب أي جريمة قام بها”، مؤكدة أن التحقيق الفرنسي في حذ ذاته نفى علاقته بالجريمة لكن تم اتهامه بـ “تكوين عصابة إجرامية مرتبطة بمؤسسة إرهابية”، داعية إلى إطلاق سراح زوجها فورًا، وإجراء محاكمة عادلة له.

يشار إلى أن تم اعتقال عدد من الأشخاص، في أعقاب مقتل صمويل باتي، بينهم عبد الحكيم الصفريوي، بتهمة التواطؤ في القتل والتعاون مع جماعة إرهابية. وجاء اعتقال الصفريوي بعد نشره فيديو ينتقد فيه السياسات الفرنسية تجاه المسلمين.

واتهمت السلطات الفرنسية الصفريوي بأنه كان مصدر إلهام للطالب الشيشاني الذي قتل باتي، وأن الفيديو الذي نشره كان يدعو إلى العنف ضد المعلمين الذين يعرضون رسومات كاريكاتورية للرسول صل الله وعليه وسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *