مجتمع

الملك يأمر بإقامة صلاة الاستسقاء غدا الجمعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تنفيذا للأمر الملكي، ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم غد الجمعة، على الساعة العاشرة صباحا.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه “جريا على سنة جده المصطفى صلى الله عليه وسلم في الاستسقاء كلما انحبس المطر، قرر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعز الله أمره، إقامة صلاة الاستسقاء تخشعا وتضرعا إلى الباري جلت قدرته، أن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت، فهو سبحانه وتعالى الملاذ والمرتجى، “وهو الذي ينزل الغيث من بعد ما قنطوا وينشر رحمته”.

وأضاف البلاغ أنه “تنفيذا للأمر المولوي السامي، ستقام صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة بمختلف جهات وأقاليم المملكة يوم الجمعة 17 جمادى الأولى 1445هـ موافق 01 دجنبر 2023م على الساعة العاشرة صباحا.

“حفظ الله سيدنا الهمام بما حفظ به الذكر الحكيم وجنب البلاد شح المطر وجدب السنين، وأقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن وشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير المجيد مولاي رشيد وحفظه في باقي أفراد أسرته الملكية الكريمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • زعيار
    منذ 3 أشهر

    الخنيث سيكون الإمام ام زعيتر

  • حاميها حرامها
    منذ 3 أشهر

    يجب مع صلاة الاستسقاء الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر،و إقامة بيت مال الزكاة و ان تستخلص على كل من تجب عليه و لو بالقوة ، و إنهاء التطبيع مع الصهاينة المفسدين في الأرض دابا احنا في فصل الشتاء و غادي تطيح الشتى في القريب العاجل حيت وقتها و بلا صلاة الاستسقاء

  • Hich
    منذ 3 أشهر

    داخلة الأمطار ان شاء الله غدا حسب التوقعات