أخبار الساعة، سياسة

ما حقيقة إعفاء رئيس قسم التعمير بجماعة طنجة من مهامه؟

يروج في أوساط الشأن العام المحلي بعاصمة البوغاز،بمجال التعمير و العقار، خبر إعفاء رئيس قسم التعمير بجماعة طنجة من طرف العمدة، منير ليموري.

وكشفت مصادر عليمة لجريدة “العمق”، أنه يتم الترويج لخبر الإعفاء لكون آمر قطاع التعمير بجماعة طنجة هو من رغب في ذلك من جهة و من جهة ثانية الاعتراف لما أسداه للقطاع بالمدينة و ما نتج عنه من استحواذ قلة على المجال التعميري، في حين يرى البعض الآخر حسب نفس المصدر كون الأمر لا يتعلق برغبة رئيس القسم و إنما يرجع إلى بعض الملفات التعميرية الشائكة التي قد تثار في المستقبل القريب بعدما شهدت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة تحولات عميقة على مستوى مسؤوليها، في حين يرجح طرف ثالث كون الأمر لا يعدو إلا أن يكون تمهيدا لنيل رئيس قسم التعمير المعفى منصب مديرا للوكالة الحضرية بطنجة، خاصة و أنه تربطه بحكم وظيفته علاقات جد مميزة مع القلة الذين استحوذوا على التعمير و البناء بطنجة.

و الجذير بالذكر إن المهندس الذي يلقب ب” ميسي التعمير ” لطالما ابتكر حلولا واقعية و قانونية يتم بموجبها سد ثغرات القوانين المنظمة لقطاع التعمير إرضاء للقلة المذكورة، حسب ما ذكرت مصادرنا.

و في رصد منها لانطباعات متتبعي الشأن المحلي الذين أكدوا في تصريحات متفرقة ل”العمق”، أن رياح التغيير لاحت في سماء طنجة، و أنهم ينتظرون هطول أمطار الخير على قطاع التعمير و البناء.

ومن المرجح أن تعلن جماعة طنجة في الأسابيع القادمة، عن رئيس قسم تعمير جديد، الذي سيخلف المعفى عنه، حيث تنتظره ملفات حارقة تتعلق بتسوية وضعيات عقارات في طور الإنشاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *