آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

في غياب بونو والنصيري.. حكيمي وأمرابط في تشكيلة إفريقيا لسنة 2023

اقتصر حضور اللاعبين المغاربة في تشكيلة الأفضل في القارة الإفريقية لسنة 2023، على الدوليين المغربيين، ظهير أيمن باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، ومتوسط ميدان مانشستر يونايتد، سفيان أمرابط.

وشهدت التشكيلة، التي أعلن عنها خلال حفل توزيع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لسنة 2023، غياب عدد من اللاعبين المغاربة الذين تألقوا خلال السنة الحالية، في مقدمتهم الحارس المتألق، ياسين بونو، والمهاجم يوسف النصيري والمدافع نايف أكرد.

وجاء تشكيل الكاف لعام 2023 كما يلي:

حارس المرمى: أندرية أونانا

خط الدفاع: أشرف حكيمي، كاليدو كوليبالي،

خط الوسط: توماس بارتي، أجناسي، محمد قدوس، سفيان أمرابط.

خط الهجوم: ساديو ماني، فيكتور أوسيمين، محمد صلاح.

رئيس الكاف وجهود المغرب

تحدث رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موتسيمبي في بداية الحفل، شاكرا جهود المملكة المغربية على جهودها في استضافة الحفل، على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها أثر الزلزال وأثبتت أنها دولة قوية قادرة على هزم الصعاب.

وقال موتسيمبي إننا نفعل ما نستطيع كل يوم من أجل أن تكون إفريقيا بطلة للعالم وأن أندية إفريقيا أبطالا للعالم لكرة القدم.

وأضاف: هنا لا بد من الاحتفاء برئيسين يدعمون كرة القدم في دولهم وبناء البنى التحتية ويدعمون اتحاداتهم الوطنية ويتعاونون مع الاتحادات الإفريقية، وواصل: لا بد لنا أن نصفق لإنجاز المغرب ووصولها إلى نصف نهائي كأس العالم.

وأردف: كان لنا التزام كبير في جميع الدول التي تلعب في الاتحاد الإفريقي وعددها 54، الاستثمار في الأكاديميات وبالمواهب الشابة، إلى جانب لجان الحكام واللجان التنفيذية، إلا أننا أخطأنا في الجوائز التي نمنحها، وهو تجاهل الحكام، العام المقبل سيكون هناك جائزة للحكام.

وأوضح: نحن نعيش كرة القدم، ونعترف بقوة كرة القدم في توحيد الأفارقة وتوحيد اللغات الإفريقية والخلفيات المختلفة والديانات المختلفة، كرة القدم تجمعنا معا، ونحن نشعر بالفخر عندما يحقق كل فريق إفريقي إنجازا.

وختم: نعمل معا من أجل تضامن أكبر وتوحد أكبر من أجل أن تكون إفريقيا الأكبر في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *