مجتمع

بايتاس: الحكومة تطمح إلى طي ملف التعليم والحوار مع النقابات لازال قائما

قال الوزير المنتدب بالمكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، في حديثه عن قضية التعليم، إن “طموحنا جميعا هو طي هذ الملف لأن التحديات تحديات كثيرة ومختلفة على كافة المستويات”.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية المتعلق بأشغال المجلس الحكومي، أن ملف التعليم يتم تدبيره في إطار اللجنة التي لا يزال الحوار فيها جاريا، مشيرا إلى أنه في كل مرة يتم فيها التوصل إلى مخرجات معينة يتم التوافق بشأنه يتم إخبار الرأي العام الوطني لتتبع الملف.

وتشتغل اللجنة الوزارية، المرتقب انتهاء مهامها الشهر القدم، على تعديل مواد النظام الأساسي قبل المصادقة على المرسوم الذي سيلغي أثر المرسوم الذي أعلنت الحكومة عن تجميده.

كشفت مصادر خاصة بجريدة “العمق” عن تفاصيل العرض الحكومي الجديد الذي قدمته اللجنة الوزارية المكلفة بملف التعليم السبت الماضي خلال لقائها الذي استمر لأزيد من خمس ساعات، مع الجامعة الوطنية للتعليم fne وممثلين عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم.

وقالت المصادر إن العرض شمل بالإضافة إلى ما تم الاتفاق حوله مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، نقطة تحسين الدخل من خلال إجراءات لم تحدد المصادر طبيعتها، مستبعدة في الوقت نفسه الزيادة في الأجر.

في سياق آخر أكد بايتاس على أن الوضعية المائية خطيرة للغاية، بالرغم من المجهودات الكبيرة التي قامت بها الحكومة منذ تنصيبها، من خلال الرفع من قيمة الإمكانيات والتقليص من آجال إنشاء السدود والقيام بعدد من الاستثمارات.

ونبه إلى أن الوضعية تتطلب تعبئة جميع الفعاليات المجتمعية وإثارة ضرورة اعتماد تدبير عقلاني للمياه، مشدد أن الموضوع يهم كافة المتدخلين من كافة المستويات ولا يهم الحكومة وحدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عمر
    منذ 4 أشهر

    الحكومة تطمح إلى طي ملف التعليم مع النقابات دون مراعات مطالب رجال ونساء التعليم.فالنقابات لا تمثل الا خدام الحكومة