أخبار الساعة

تنظيم حملة للتبرع بالدم في وجدة

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم وجمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية، أمس الثلاثاء بمقر الأكاديمية بوجدة، حملة مفتوحة للعموم للتبرع بالدم.

ويأتي تنظيم هذه الحملة بغية زيادة المخزون من هذه المادة بالجهة الشرقية وبهدف الإسهام في إفشاء ثقافة العمل التطوعي والتضامني.

وقال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق محمد ديب إن الأكاديمية تحرص، خلال كل سنة دراسية، على تنظيم حملة للتبرع بالدم لترسيخ ثقافة التبرع بالدم على صعيد قطاع التربية والتكوين بالجهة ولدى عموم المواطنين.

وأضاف، أنه سيتم تعميم الانخراط في هذه المبادرة الإنسانية والمواطنة على صعيد المديريات الإقليمية، كما كان الشأن خلال الموسم الدراسي الفارط، لا سيما في مؤسسات السلك الثانوي التأهيلي من أجل ترسيخ سلوك التبرع بالدم لدى التلاميذ والتلميذات، بالنظر إلى الحاجة المتزايدة إلى هذه المادة.

من جانبها، أشارت رئيسة جمعية المتبرعين بالدم بالجهة الشرقية السيدة رابحة هراس إلى أن هذه الحملة وجهت للمشتغلين في قطاع التعليم بالدرجة الأولى، ولعموم المواطنين كذلك، لافتة إلى أن حملات التبرع بالدم بجهة الشرق تستهدف كل القطاعات والشرائح المؤهلة للتبرع بالدم.

وأضافت، في تصريح مماثل، أن وضعية مخزون الدم بالجهة الشرقية تظل، في الوقت الراهن، “مستقرة”، مذكرة بأنه تم تنظيم حملة للتبرع بالدم، مؤخرا بمدينة بركان، استمرت لمدة أسبوع واستقطبت أزيد من 700 متبرع.

ولم يفت هراس أن تؤكد على أن الحاجة تظل مستمرة إلى التبرع بالدم، داعية إلى نشر هذه الثقافة على نطاق واسع، لأن توفير كميات الدم اللازمة يعد “مسؤولية الجميع”.