سياسة

السعدي: شباب الأحرار حاضر بقوة عكس ما يروج والنقاش السياسي في البرلمان أكثر من المحلي

قال النائب البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، لحسن السعدي، إن شباب حزبه حاضر بقوة وفعالية في العمل البرلماني والسياسي، مشيرا إلى أن القائلين بـ”إغراق” النقاش داخل الغرفتين بالشأن المحلي مردود عليهم.

وأوضح السعدي خلال استضافته في برنامج “الحوار في العمق”، حزب التجمع الوطني يملك 3000 منتخبا شابا من أصل 10 آلاف منتخب، وأزيد من 40 برلماني دون سن الـ40 سنة.

وفي تقييم عمل الفريق، أوضح السعدي أن مساهمة البرلمانيين الشباب “قوية وباقترحات ومساهمات ونقاش فعال”، سواء في المداخلات أو في عدد الأسئلة الكتابية والشفوية، وهذا الأمر “يبعث على الارتياح”، وفق تعبيره.

وأفاد أن التحدي الجماعي اليوم هو تحقيق النجاح في التجارب التي يدبر فيها الشباب والنساء المجالس الترابية والمؤسسات الإدارية، من أجل إعطاء النموذج والمثال في هذا الصدد.

وعكس ما يثار من كون البرلمان غارق في الشأن المحلي ولا يستحضر الأبعاد الوطنية المفوض الترافع عليها، ذهب بالسعدي إلى القول بأن العكس هو الحاصل.

وقال إن الطاغي في هذه الولاية التشريعية هو نقاش القضايا السياسية الكبرى، وهي التي كانت سبب الاختلافات المطروحة والتدافع بين الأغلبية والمعارضة.

وأضاف أن البرلمان يلام على عدم إعطاء الأولوية والأهمية للقضايا ذات الطابع المحلي التي تحضر في الأسئلة البرلمانيين بالخصوص.

واسترسل أن الدور الحقيقي للنائب البرلماني، بالإضافة إلى مسؤوليته كممثل لساكنة في دائرته الانتخابية، هو تمثيل الأمة في قضاياها الكبرى، ولا يمكنه حصر النقاش في قضايا الطريق والماء رغم أهميتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *