انتخابات 2016

اعتقال مسؤول البيجيدي بجماعة ونانة في عز الحملة الانتخابية

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بجماعة ونانة بإقليم وزان، اليوم الثلاثاء، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالجماعة المذكورة عادل الأمين، بعد احتجاجه بمقر القيادة على امتناع قائد على توقيع شهادة إدارية تخصه، معتبرا أنه يتعرض لـ “التماطل” من طرف السلطات الوصية لأسباب سياسية.

وأفاد مصدر من حزب المصباح في تصريح لجريدة “العمق”، أن الهدف من القضية هو التضييق على الحزب في المنطقة التي تشهد نفوذ العربي المحرشي عن حزب الأصالة والمعاصرة، لدرجة إقدام أعوان السلطة بالدعوة للتصويت على لائحة الجرار.

ورد أعضاء الحزب بالجماعة القروية المذكورة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة جماعة لمجاعرة، معتبرين أن ما تعرض له الكاتب المحلي يدخل في إطار التضيق على الحزب في أيام الحملة الانتخابية، وطالبوا بإطلاق سراحه فورا، فما علمت جريدة “العمق” أن عناصر الدرك لم تحرر بعد المحضر في حق المسؤول الحزبي رغم اعتقاله منذ صباح اليوم.

وترجع فصول القضية الى صباح اليوم لما قصد الكاتب المحلي للحزب بجماعة ونانة مقر قيادة الجماعة القروية للحصول على رخصة بناء، غير أنه تفاجأ بامتناع القايد عن توقيعها واتهامه بالاعتداء على موظفين والتهجم على القايد.