أخبار الساعة، مجتمع

“رواحل الخير” تطلق حملة “دفء الشوارع” بتطوان بعد 3 سنوات من الغياب

أعلنت جمعية “رواحل الخير” بتطوان، عن إطلاق النسخة السابعة من حملة “دفء الشوارع” لإغاثة ومساعدة المشردين بمدينة الحمامة البيضاء، وذلك بعد 3 سنوات من الغياب بسبب جائحة “كورونا”.

وستقوم الجمعية بجمع وتوفير المساعدات لأكبر عدد من ساكني الأرصفة والممرات عبر جولات ليلية، وذلك ابتداء من اليوم السبت 6 يناير الجاري، تحت شعار: “لنجعل شتاءهم أدفأ”.

وطيلة 6 نسخ من الحملة ما قبل الجائحة، شهدت هذه المبادرة إقبالا كبيرا من طرف أعضاء ومتطوعي الجمعية، حيث تهدف إلى تقديم وجبات غذائية وألبسة وأغطية إلى المشردين.

وستعرف نسخة هذه السنة ملء استمارة خاصة أعدتها الجمعية لرصد معلومات عن كل حالة من الحالات من أجل إعداد قاعدة بيانات.

وبحسب الجمعية، سيتم الاشتغال على قاعدة البيانات هاته من أجل معالجة الحالات المتواجدة بالتعاون مع الفاعلين المؤسساتيين والشركاء من المجتمع المدني.

وتأتي حملة “دفء الشوارع” في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة الذي تعرفه مدينة الحمامة البيضاء، خاصة بالليل.

وتتم الحملة من خلال جولات ليلية للبحث عن أناس قادتهم الأقدار إلى التشرد والنوم في أحياء وأزقة المدينة، ومحاولة التخفيف عن معاناتهم ببعض الحاجيات الضرورية كالأغطية والألبسة الشتوية والوجبات الغذائية الساخنة.

وفتحت الهيئة المذكورة باب التبرع بالحاجيات والمستلزمات المادية والعينية من أجل أن تستمر الحملة طيلة أيام فصل الشتاء، مبرزة أن أهم متطلبات الحملة هي الأغطية والألبسة الشتوية الخاصة بالرجال والوجبات الساخنة والحليب ومشتقاته والحلويات والمملحات.

وكانت الجمعية قد انتخبت كريم جهجاه رئيسا جديدا لها، خلال جمعها العام الذي جرى شهر فبراير المنصرم، بحضور عدد من الضيوف من وجوه العمل الجمعوي والشأن العام بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *