أخبار الساعة

سينما المغرب ضيف شرف مهرجان الفيلم العربي في السويد

تحل السينما المغربية ضيف شرف مهرجان الفيلم العربي في مالمو بالسويد، الذي ينظم من 30 شتنبر الجاري إلى 5 أكتوبر المقبل.

وسيتم عرض ما مجموعه 120 من الأشرطة السينمائية الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة التي تمثل مختلف البلدان المشاركة في مهرجان الفيلم العربي بمالمو، والذي يتميز أيضا بإقامة معارض وتنظيم ندوات وورشات تكوينية.

وبحسب المنظمين، فإن الدورة السادسة من المهرجان ستسلط الضوء على المساهمة القوية للسينما المغربية وتنوعها خلال السنوات الأخيرة.

وأكد منظمو هذا الحدث، الذي يحضره عدد من الممثلين والمخرجين والمنتجين المغاربة، أن برنامج دورة هذه السنة يتضمن عرض مجموعة متنوعة من الأشرطة السينمائية الطويلة والقصيرة، وكذا أشرطة وثائقية، وتنظيم معرض بملصقات الأفلام المغربية القديمة، وكذا حفل موسيقي.

وأكد المصدر ذاته أنه تم وضع هذه البرمجة بالتعاون مع المركز السينمائي المغربي، والمهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط، ولجنة الفيلم بالرباط وفيدرالية المهرجانات السينمائية الدولية في المغرب.

ومن المنتظر أن يشهد حفل افتتاح المهرجان حضورا مغربيا ملفتا بدعم من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وذلك في إطار الأنشطة الترويجية لوجهة المغرب في المنطقة الاسكندنافية.

كما ستشهد هذه الدورة تنظيم سوق حول صناعة السينما، بهدف تعزيز التعاون والإنتاج المشترك بين العالم العربي وبلدان الشمال الأوروبي.