سياسة

بإعلان وهبي عدم ترشحه .. البام يستمر في منهج ولاية واحدة للأمين العام

واصل حزب الأصالة والمعاصرة، إخلاصه لمبدأ عدم التجديد لأمنائه العامين للاستمرار في قيادة الحزب لولاية ثانية تدوم لأربع سنوات وذلك عقب إعلان عبد اللطيف وهبي الأمين العام المنتهية ولايته عدم الترشح لولاية ثانية وفسح المجال لوجوه جديدة.

وعلى مر المحطات الخمس في عمر حزب البام، لم يسبق أن جدد هذا الأخير لأي من أمنائه العامين بدءا من الأمين العام الأول حسن بنعدي، ثم الشيخ بيد الله، مرورا بمصطفى الباكوري، ثم إلياس العماري، وحكيم بنشماش، وصولا إلى عبد اللطيف وهبي.

وإلى حدود مساء اليوم الجمعة، ظل اسم الأمين العام المنتهية ولايته، عبد اللطيف وهبي حاضرا بقوة للاستمرار في قيادة الحزب لولاية ثانية من 4 سنوات، كما راج كثيرا اسما رئيس المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، وعضو المكتب السياسي محمد مهدي بنسعيد.

غير أن وهبي، فضل إلقاء خطبة الوداع وقطع الشك باليقين في عدم دخول سباق الترشح لقيادة “التراكتور” في المرحلة المقبلة، حيث قال في كلمته: “أعلن من موقعي هذا أنني لن أترشح لدورة ثانية، وأنني سوف أفسح المجال لغيري”.

وأعلن وهبي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، عدم ترشحه لقيادة البام لإفساح المجال لوجوه جديدة، وخاطب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، المئات من مناضلي حزبه الحاضرين في المؤتمر الخامس للحزب المنعقد ببوزنيقة بقوله: “تحملتموني كثيرا، فشكر لكم على كل مواقفكم ومبادئكم وعلى العمل الجماعي الرائع الذي قدمناه طيلة المرحلة السابقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *