سياسة

دبلوماسي إسباني: مصلحة مدريد في علاقات جيدة مع الرباط.. والبوليساريو صنيعة الجزائر

قال الديبلوماسي الإسباني، كارلوس ميراندا إي إليو، إن من مصلحة إسبانيا أن تكون لها علاقات جيدة مع المغرب ، مشيرا إلى أن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء من طرف حكومة بيدرو سانشيز ليس أمرا سيئا.

وقال إن البوليساريو صنيعة الجزائر، وإذا ما استطاعت الجزائر أن تفرض أجندتها وتحصل على الصحراء المغربية فسيكون لدينا امتداد للجزائر أمام جزر الكناري والمعروفة أنها موالية لروسيا وليس للغرب، وفق تعبير الديبلوماسي الإسباني.

جاء ذلك في حوار أجرته صحيفة لاراثون الإسبانية مع كارلوس ميراندا، الذي كان سفيرا لدى لندن ومؤتمر نزع السلاح وسفيرا مرتين لدى منظمة حلف شمال الأطلسي. كما شغل منصب المدير العام للسياسة الخارجية للأمن ونزع السلاح وعمل في واشنطن والجزائر.

وفي تعليقه على موضوع تسليح المملكة المغربية وهل يثير ذلك قلق السلطات الإسبانية، اوضح أنه “لو كنت مغربيا، لكنت قلقا بشأن وجود بلد مثل الجزائر في الجوار ومن الواضح أنني سأضطر إلى إعادة التسلح”.

وأضاف المصدر ذاته أن إسبانيا قلقة من ذلك، ولكن هذا هو الغرض من الدبلوماسية، أن تكون هناك علاقات جيدة ونقاط اتصال ومصالح مشتركة، ويجب أن تكون لدينا أفضل علاقة ممكنة مع المغرب، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *