سياسة

“بيجيدي” أكادير يتهم “البام” بالترويج لاستقالات وهمية

اتهم الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية أحمد أدراق، حزب الأصالة والمعاصرة بالوقوف وراء تسريب رسالة تتضمن توقيعا 21 توقيعا لأعضاء يقولون إنهم ينتمون لحزب العدالة والتنمية وقدموا استقالتهم من هذا الحزب.

وأوضح أدراق في تصريح لجريدة “العمق” أن رسالة الاستقالات الجماعية من صفوف حزب العدالة والتنمية هي رسالة وهمية ولا أساس لها من الصحة، مشيرا أن الأسماء التي وردت في رسالة الاستقالة لا علاقة لها بالحزب ولم يسبق أن كانوا ضمن أعضائه.

وعبر أدراق عن استغرابه من توقيت نشر رسالة الاستقالة الوهمية، مشددا على أن سجلات ومستندات الحزب على مستوى إقليم أكادير إدوتنان ليس فيها ولا اسم واحد من هؤلاء الأسماء الذين وقعوا رسالة الاستقالة، مشيرا أن الذين سربوا هذه الاستقالة الوهمية كانوا قد لجؤوا إلى أساليب أخرى في مدن مختلفة دون أن ينجحوا.

وأكد المصدر ذاته، أن حزب العدالة والتنمية بأكادير هو حزب متماسك ومناضلوه مستعدون لكل المحطات المقبلة وملتزمون بما أسفرت عنه مساطر الحزب بخصوص لوائح الترشيح، مؤكدا أن هيئات الحزب المخولة ستصدر بيانا في الساعات المقبلة من أجل الرد على رسالة الاستقالات الوهمية وتوضح الأمر للرأي العام.

وأكد أدراق أن ما يعزز فرضية وقوف حزب “البام” وراء اشاعة هذه الاستقالة الوهمية، هو استعمال الموقعين على الرسالة عبارة “إلى الأمين الجهوي لحزب العدالة والتنمية” فيما المعروف أن البيجيدي يستعمل في أدبياته عبارة الكاتب الجهوي وليس الأمين، مبرزا أن العبارة الأخيرة هي من أدبيات “الحزب المعلوم” وهو ما يسفر سذاجة هؤلاء الذين وقفوا وراء توزيع رسالة الاستقالة الوهمية.

وأوضح أن عددا من المواقع الالكترونية التي اصلت به من أجل الاستفسار عن أمر الاستقالات الجماعية أكدوا أن البريد الالكترونية الذي توصلوا منه بنص الاستقالة يعود إلى مقرب من “الحزب المعلوم”، وخصوصا مكتب برلماني عن “البام” بأحد دوائر تارودانت.