سياسة، مجتمع

خلفت 5 قتلى.. المنصوري تعلق على انهيار منزل بفاس: كان على الأسر التبليغ عن الخطر

علقت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، على حادثة انهيار منزل بالمدينة العتيقة بفاس، السبت المنصرم، والتي خلفت خمس وفيات في صفوف السكان.

فخلال حلولها ضيفة على برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية، أمس الأربعاء، قالت المنصوري إنه كان من المفروض على الأسر الإبلاغ عن الخطورة التي كانت تتهددهم.

وبعد أن قدمت التعازي لأسر الضحايا، أوضحت الوزيرة أن انهيار المنازل الأية للسقوط تعد “ظاهرة ديناميكية في بلادنا، خاصة في المدن العتيقة، ولاسيما بعد سقوط الأمطار”، مضيفة: “مع الأسف هذا هو الواقع”.

وأوضحت وزيرة إعداد التراب الوطني أن هناك برنامجا طموحا تشتغل عليه وزارتها لتقليص هذه الظاهرة، معربة عن متمنياتها في عدم تسجيل ضحايا جدد مستقبلا، وفق تعبيرها.

وكان المدير العام وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، قد صرح بأن المنزل المنهار لم يكن مصرحا ضمن المنازل الآيلة للسقوط، مشيرا إلى أن سكانه لم يبلغوا عن كون السقوف كانت متدهورة، حسب قوله.

والمنزل المكون من ثلاث طوابق والواقع بدرب الكاتب زقاق الرمان بالمدينة العتيقة لفاس، كان قد انهار عقب الأمطار والرياح القوية التي عرفتها المدينة، فيما كشف عدد من سكان الحي أن هناك مجموعة من المنازل الأخرى مهددة بالسقوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *