مجتمع

التهم 150 من أشجار النخيل.. السيطرة على حريق أكدز نواحي زاكورة (صور)

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بعدم من عشرات المواطنين، من السيطرة على حريق شب، بعد زوال يوم الأحد، في الحقول المحادية لوادي درعة بجانب الطريق الوطنية رقم 9 على مستوى جماعة مزكيطة ضواحي زاكورة.

وحسب تصريحات شهود عيان لجريدة “العمق”، فقد نشب الحريق ابتداء من الساعة الثالة بعد الزوال في أشجال النخيل والنباتات المنتشرة بجانب مجرى وادي درعة.

وتعالت ألسنة اللهب ودخان كثيف أسود يظهر على بعد كيلومترات لسكان الدواوير المجاور، حيث أحدث الحريق خوفا ورعبا لدى السكان، خاصة المنازل المجاورة التي أقدم سكانها على إفراغها من الماشية والأثاث.

وفور علمها بالحادث، حلت عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية وأعوانها بعين المكان، واستنتفرت السلطات المحلية لقيادة تنسيفت جمعيات المجتمع المدني للدواوير المجاورة للمساهمة في جهود إخماد الحريق وسط تخوفات من انتشار رقعة الحريق إلى الحقول المجاورة التي تشهد جفافا غير مسبوق.

كما استعانت بشاحنات محملة بالصهاريج لدعم جهود رجال الوقاية المدنية والتغلب على نذرة المياه في آبار المنطقة وجفاف مجرى وادي درعة.

وأكدت نفس المصادر من المنطقة، أن السكان يتخوفون من عودة الحرائق في واحة درعة بعدما تراجعت بنسبة 75 في المائة منذ العام المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *