سياسة

مستشارات بجماعة الرباط يهاجمن اغلالو ويتهمنها بـ”الإساءة” للمرأة المغربية

أعلنت مستشارات أحزاب الأغلبية بمجلس جماعة الرباط رفضها القاطع لاستمرار ما أسمته “الممارسات الخاطئة والمشيئة التي تقوم بها رئيسة المجلس الجماعي للرباط، أسماء اغلالو”، والتي “تسيء لصورة المرأة المغربية بدرجة أولى” حسب تعبيرهن.

واعتبرت المستشارات أن اغلالو “تستغل قضية دعم مكانة المرأة المغربية وتمكينها من القيام بكامل أدوارها داخل المجتمع، لتحقيق مصالح شخصية مما جعلها تزيغ عن المسؤولية الملقاة على عاتقها وتقوم بتمرير المغالطات والأخبار الزائفة واتخاذ قرارات خارج المشروعية”.

وأضفن في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، بالقول: “إننا كمستشارات نواب الرئيسة ورئيسات لجان ومستشارات مجلس جماعة الرباط نسجل وبكل أسف استياءنا لهذا الجو المشحون السائد واستنكارنا الشديد لما آلت إليه الأوضاع التدبيرية لجماعة الرباط”.

البيان الذي وقعته كل من أمينة السباعي عن الفريق الاستقلالي، والحسنية غايش عن فريق الأحرار، وفاطمة الشوفاني عن فريق الأصالة والمعاصرة، دعا قيادة الأحزاب السياسية المشكلة للأغلبية إلى التدخل العاجل لتصحيح هذه الوضعية، مطالبين بالاستقالة الفورية للرئيسة لإعطاء نفس جديد لمجلس العاصمة.

واعتبر البيان أن ما آل إليه مجلس الجماعة، هو “نتيجة انعدام الرؤية القيادية اللازمة لدى الرئيسة، باتخاذها قرارات مجانبة للصواب وعدم احترامها لمكونات المجلس عكس ما ينص جوهر العمل الجماعي”، مشيرا إلى أن ذلك “دليل على افتقادها للكفاءة والحنكة في تسيير شؤون المجلس”.

وعلاقة بالأحداث التي عرفها المجلس بمناسبة وضع طلب عقد دورة استثنائية للمجلس، حملت المستشارات اغلالو “المسؤولية أمام المواطنين والرأي العام على ما آلت إليه الأوضاع بجماعة الرباط”، مطالبات الجهات الوصية بالتدخل و”حمايتهن من كل أنواع العنف اللفظي والمعنوي الذي نتعرض له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *