سياسة

القباج يصف مقاضاته من طرف مرشح الاتحاد الاشتراكي بـ”الحكرة”

حسناء العلمي – متدربة

استنكر حماد القباج، رفع النقيب عبد اللطيف احتيتش لدعوتين قضائيتين ضده، واصفا ذلك “بالحكرة”، وقال إن “عضلاتي ضعيفة عن مصارعة عضلاتك في حلبات المحاكم الابتدائية أو الإدارية”.

وأضاف القباج في تدوينة له بصفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن النقيب الذي تمت تزكيته وكيلا للائحة حزب الاتحاد الاشتراكي بمراكش، “استغل قوته النقابية وخبرته في المحاكم، لجرّي إلى القضاء ليحاكمني على أفكار تنسب إلي كذبا وآراء لا يمكن أن تكون محط محاكمة”.

واستغرب الشيخ السلفي كيف يمكن الحضور إلى كلا الجلستين في نفس اليوم وفي وقت متقارب، بحيث إن موعد الجلسة الأولى في الابتدائية على الساعة الثالثة والنصف مساء، والجلسة الثانية بالمحكمة الإدارية على الساعة الرابعة مساء”، مضيفا بالقول “واخا نكون سوبيرمان ما غا نستاطعش نتغلب على الوضع.. فكيف وأنا في كرسي متحرك”.

القباج الذي أسقطت السلطات ترشيحه وكيلا للائحة حزب “المصباح” بدائرة جليز بمراكش، ختم تدوينته برسالة للمحامي احتيتش بالقول إن “فرصنا ستكون متكافئة في محكمة العدل الإلهي حيث لا ظلم ولا حكرة”.

وكان والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عبد الفتاح البجيوي قد رفض ملف ترشح السلفي حماد القباج باسم حزب العدالة والتنمية برسم الانتخابات التشريعية المقبلة.

وعلل البجيوي رفضه لملف ترشح القباج بكون الأخير “عبر في مناسبات علنية عن مواقف مناهضة للمبادئ الأساسية للديمقراطية، التي يقرها دستور المملكة”.

وفي السياق ذاته، رفع حماد القباج رسالة إلى الملك محمد السادس، طالب من خلالها بجبر “الظلم البين والإهانة العظمى” التي لحقته، مشيرا أنه لو كان كما قال البجيوي فالواجب اعتقاله فورا وإدخاله للسجن.