أخبار الساعة، سياسة، مجتمع

برنامج “جسر التمكين” ينهار فوق وعود الوزيرة حيار

عواطف حيار

وجه النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، حول تعثر تنفيذ برنامج “جسر التمكين والريادة” الموجه لفائدة الجمعيات العاملة في مجال التمكين الاقتصادي للنساء.

وأكد حموني في سؤاله أن هذا البرنامج يُعدّ لبنة أساسية لتنفيذ الاستراتيجية الجديدة لوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ومن أهدافه تعزيز فرص التمكين الاقتصادي للنساء، وتسهيل ولوجهن لسوق الشغل، وتطوير المقاولة النسائية عبر مواكبتهن وتكوينهن لبلورة أفكار مشاريع مدرة للدخل، وتحسين خبرتهن ومهاراتهن في مجال خلق المقاولة ولتقليص الفوارق المجالية.

وأشار حموني إلى أنه “على الرغم من كل المجهودات التي تم القيام بها في هذا الصدد، والإقبال الملحوظ للجمعيات التي أبدت اهتمامها بهذا البرنامج، إلا أنها لم تتوصل مع الأسف، بأي جواب على طلباتها التي قامت بإيداعها في وقت سابق لدى المصالح الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية، وهو أمر غير مفهوم، ويتطلب كشف أسبابه في أفق معالجة اختلالاته”.

وفي سياق تخليد اليوم العالمي للمرأة، طالب حموني الوزيرة المعنية، بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتموها أو تلك التي ستتخذونها من أجل استكمال طلبات العروض الجهوية التي أعلنتم عليها مسبقا لفائدة الجمعيات المدنية الفاعلة في مجال حقوق النساء، ومعالجة الاختلالات التي يعرفها تنفيذ برنامج “جسر التمكين والريادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رشيدة الحياني
    منذ شهرين

    وهناك تساؤلات أيضا حول المشاريع التي تم قبولها فيما يتعلق ببرامج إحداث فضاءات جسر الأسرة والوساطة الأسرية، والوالدية الإيجابية… بحيث بالرغم أن الجمعيات وقعت الشراكات مع السيدة الوزيرة خلال شهر أكتوبر الماضي إلا أنها لم تتوصل بأي دعم حتى بعد مضي قرابة خمسة أشهر!! وليس هناك أية توضيحات لحدود الآن.