آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مدرب إسبانيا: لم أتحدث مطلقا مع دياز.. وصحيفة: دي لافوينتي رفض ضمان تواجد اللاعب بـ”اليورو”

أكد مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لافوينتي، أنه لم يتواصل مع لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، لإقناعه بتمثيل “لاروخا”، في وقت أشارت عدد من وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض منح اللاعب “امتيازات خاصة”، وهو مادفع اللاعب لـ”اختيار تمثيل المنتخب المغربي”.

وقال دي لافوينتي، في تصريحات إعلامية: “لم أتحدث مع إبراهيم. أتصل أو لا أتصل. الناس يفعلون ما يتعين عليهم القيام به. لن أتحدث أكثر. ربما كنت المدرب الذي اختاره أكثر من غيره. الجميع أحرار في اتخاذ القرارات التي يتخذونها. أكن له كل الاحترام”.

وتابع: “أنا أحترم قراره تماماً وبشكل مطلق. كل شخص حر في اتخاذ القرارات التي يتعين عليه اتخاذها. وأتمنى له التوفيق”.

وأضاف مدرب إسبانيا: “لكنني قلت دائمًا إن هناك ثلاثة ثوابت لحمل القميص الإسباني، أولا أن تكون مستعدا للعب للمنتخب الوطني، والثاني أنه يرغب في ذلك، والثالث هو أن يستدعيه المدرب”.

وزاد: “الأهم بالنسبة لي هي الرغبة بدون أي ضغوط أو التزامات، وأن يتقبل المساواة في الحقوق والواجبات، وإذا ابتعدت عن هذه النقطة الأساسية، ستجدني ضدك دائما”.

واختتم لويس دي لا فوينتي: “لم أتحدث مع دياز. أنا من يقرر الاستدعاء أو عدمه، والناس تفعل ما يعتقدون أنه يجب عليهم فعله. لقد كنت بالتأكيد المدرب الذي يريد اختياره أكثر من غيري.. أنا أقدره كثيرا وأتمنى له الأفضل.. لدي احترام كامل ومطلق له”.

وشدد المدير الفني لمنتخب إسبانيا على أن “الأهم في كل هذا هي الرغبة في تمثيل المنتخب، من دون مطالب وشروط، وبحقوق والتزامات متساوية مع الآخرين”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن إبراهيم دياز قرر بصفة نهائية تغيير جنسيته الرياضية لحمل قميص المنتخب المغربي، رغم أن مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي قرر ضمََّه ضمن الفائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في وديتي كولومبيا والبرازيل يومي 22 و26 مارس الجاري.

وأفادت صحيفة “آس” بأن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض منح إبراهيم دياز امتيازات خاصة لاتخاذ قرار اللاعب لصالح إسبانيا، إذ أراد معرفة قرار استدعائه لتمثيل المنتخب الإسباني في المباريات المقبلى قبل بقية اللاعبين، لكن ردّ الاتحاد الإسباني كان حاسماً، وأخبروه بأن المدرب سيعلن عن اللائحة المستدعاة في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أنها “لم تكن المرة الأولى التي يرغب فيها إبراهيم دياز من خلال مقربيه في الحصول على امتيازات عن بقية اللاعبين، إذ كان ممثلوه قد طلبوا قبل أشهر عقد اجتماع مع الإتحاد الإسباني لكرة القدم لمعرفة الخطط التي لديهم بشأنه”.

وفي الوقت ذاته، رفض مسؤولو الاتحاد في الموافقة على الطلب، معتبرين أن الجميع يجب أن يتم معاملتهم بنفس الطريقة.

قرار نهائي

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن قضية إبراهيم دياز انتهت وأنه سيمثل المنتخب المغربي، مشيرة إلى أن “القرار حازم، وقد تم دراسته بعناية وأنه لن يتراجع عن ذلك”.

وعبرت الصحيفة عن أسفها من اقتراب اختيار لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، اختيار المنتخب الوطني المغربي عوض “لاروخا”، معتبرة أن إسبانيا أهملت اللاعب والمغرب لم يتوقف عن إقناعه.

وأعربت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن حسرتها بانضمام دياز للمنتخب المغربي، نظرا لإمكانيات اللاعب والمستويات التي يقدمها: أمر مؤسف لأنه لاعب مختلف لا مثيل له في كرة القدم الإسبانية”.

واعتبرت الصحيفة أن المنتخب الإسباني يهمل دياز منذ فترة طويلة، في مقابل أن المغرب لا يتوقف عن إقناعه بالانضمام إلى صفوفه: “لماذا لا ينتظر إبراهيم إسبانيا؟ ببساطة: لأن دياز كان ينتظر ‘لاروخا’ لفترة طويلة والمغرب كان ينتظره”.

وتابعت: “لا عندما ارتدى رقم 10 في ميلان، ولا الآن بعد أن أصبح أساسياً في مدريد، لم يحصل على إشارة من المنتخب الإسباني، في حين أن المغرب لم يتوقف عن محاولات إقناعه”، تضيف الصحيفة الإسبانية.

وذكرت الصحيفة “أنه في مدريد، هناك استياء من أن الاتحاد الإسباني يولي الكثير من الاهتمام للاعبي برشلونة الشباب (أنسو، لامين، بيدري، جافي…) مقابل تجاهل لاعبي الميرنغي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *