اقتصاد، مجتمع

بكلفة 3.8 مليار سنتيم.. مشروع تغطية ساحة مولاي الحسن يثير جدلا (فيديو)

بكلفة بلغت 3.8 مليار سنتيم، تم إنجاز الشطر الأول من مشروع تغطية ساحة مولاي الحسن، المعروفة بـ “بلاص بيتري”، والذي أثار استياء ورفض واسع من قبل زوار هذا المكان، معتبرين أن المشروع لم يساهم في إضافة أي جمالية للساحة.

وشهدت الساحة مؤخرا تغييرات مثيراً للجدل تمثّل في تركيب أعمدة ضخمة تحمل سقفاً من الصفائح الحديدية، ضمن مشروع أثار العديد من التساؤلات حول جدواه وجماليته وتكلفته الباهظة.

المشروع المنجز من قبل شركة “RABAT REGION AMÉNAGEMENT” لم يثر إعجاب المقبلين على الفضاء، كون تسقيف الساحة أدى إلى تشويه جمالها، ناهيك عن تكلفتها التي اعتبرها البعض هدرا للمال العام.

تُعدّ “بلاص بيتري” من أشهر ساحات الرباط، حيث يقصدها يومياً مئات الزوار للاستمتاع بتناول القهوة أو الطعام في مقاهيها ومطاعمها الأنيقة.

وصل صدى الرفض إلى مجلس جماعة الرباط، حيث طالب مستشارو فيدرالية اليسار بفتح تحقيق حول هذا المشروع، الذي لم تتم مناقشته في أي دورة من دورات المجلس.

وعبرت جهات مسؤولة بمجلس جماعة الرباط عن صدمتها من كلفة هذا المشروع، مُعتبرًا إياها “سوء تدبير للمال العام”، خاصة وأن مثل هذه المشاريع ليست أولوية بالنسبة للمدينة، كما أن المشروع المنجز لن يساهم في التجويد من جمالية ساحة مولاي الحسن.

في خضمّ الجدل حول تكلفة المشروع، تكشف وثائق رسمية عن رصد ميزانية ضخمة لإنجاز شطره الثاني، تبلغ قيمتها أكثر من مليار و200 مليون سنتيم، لكن المفاجأة تأتي بإلغاء صفقة الشطر الثاني حسب ما أكدته بعض المصادر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *