سياسة

حافلات تجمع مواطنين بشكل عشوائي لمسيرة البيضاء

علمت جريدة العمق المغربي من مصادرها أن عددا من الحافلات الخاصة لنقل المسافرين، تقوم حاليا برحلات من مناطق مختلفة من الدار البيضاء الكبرى ومن النواحي من أجل تجميع مواطنين للمشاركة في مسيرة احتجاجية، تنطلق هذا الصباح بالدار البيضاء للاحتجاج ضد ما أسماه منظموها ” بالمسيرة الوطنية ضد أخونة المجتمع والدولة .. ضد حزب العدالة والتنمية .. ضد بنكيران”.

وذكرت نفس المصادر أن هذه الحافلات تم اكترائها من طرف جهات سياسية للاحتجاج ضد حزب العدالة والتنمية على بعد ثلاث أسابيع من الانتخابات التشريعية المرتقبة يوم 7 أكتوبر القادم.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السلطات المحلية، تعمل على تأمين هذه المسيرة من خلال حضور مكثف لقوات الأمن والوقاية المدنية وسيارات الإسعاف، مضيفة أن رجال الأمن يقومون حاليا بتوجيه مسار هذه المسيرة التي تنظم ضد حزب المصباح.

هذا، وعمل المنظمون على استهداف ضواحي مدينة الدار البيضاء والقرى لنقل المشاركين بشكل عشوائي لحضور المسيرة التي لم يعلن عنها إلا يوم أمس السبت.

يذكر أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قد صرح أمس السبت أن “المسيرة الوطنية  بالدار البيضاء التي يُروج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، للاحتجاج ضد حزب العدالة والتنمية، “تحظى بدعم وتوجيه وتعبئة وتجييش من بعض الجهات المفروض فيها الحياد”.

كما دعا ابن كيران، أعضاء ومتعاطفي حزبه إلى “تجاهل هذه المسيرة وعدم إعطائها أي أهمية والتعامل معها كأنها لم ولن تكون”.