أدب وفنون

أسامة رمزي يهاجم المؤثر “ماريو” بسبب “مسه بعرض” زوجته: تجاوزت الحدود

بعد ساعات قليلة من وصفه للفنان محمد باسو بعبارة “الأسود” العنصرية، دخل المؤثر الفيسبوكي حسن بنحيى الملقب بـ”ماريو” في مشاكل جديدة مع الفنان الكوميدي أسامة رمزي، وذلك على خلفية مشاركته لصور خاصة بزوجة الأخير خلال زيارتها لكواليس تصوير سلسلة “الفد تيفي” أرفقها بتعليقات وصفت بـ”المسيئة لها”.

واعتبر أسامة رمزي الذي علق على منشورات “المؤثر”، الذي يشتغل بإحدى الإذاعات الخاصة، أن تعليقاته حول الصور تجاوزت “الحدود والأخلاق” ومست عرض زوجته التي لا يعرفها ولم تقم بإذايته وذلك من أجل جمع الإعجابات وتنشيط صفحته، بحسب تعبيره.

وقال أسامة رمزي في تعليقه على منشور “ماريو”: “مشكلتك آ حسن الأزلية هي ما كتفرقش بين الضحك إيلا سميناه ضحك وبين تتعدى حدودك، عند بالك دابا هادي وعورية تدخل فالأعراض باش تجمع شي بركة ديال لايكات ويقولو حسن خطار ناري آش قال ليه، تهضر على وحدة عمرها قربات ليك ولا آذاتك”.

وأضاف: “درتيها عشرات المرات و بقيت ميك، ما غاديش نهضر معك أخلاقيا حيت عارفها باش مسگية و لكن غا نهضر معك بالمنطق اللي كتفهم أنت وهضرت معك بيني و بينك وحسابلي كنهضر مع راجل ولكن ماعليش، ميكت عليك آ صاحبي بزاف وأنت كيحساب ليك هاداك خوف وعاد ما زدتي فيه”.

وتابع الممثل الكوميدي، “هادي أول مرة كندخل نقرا آش مكتوب عندك وكنقول بزاف على الخبث آصاحبي واخا ما عرفت آش تكون داير لهاد بنادم كامل ولكن هانيا كمل أنت والأصدقاء غير ما تكعاش فاش نضحك معك الضحك الباسل وتقبلو وقد بيه”.

وزاد قائلا: “آه وما تنساش تعاود ليهم على اللي كان كيقلب على إيكاردي مع الخمسة ديال الصباح و كيطلب على قبل دريهمات وها هي بيني و بينك آ با حسن دابا والكذوب كيكون غير على الميتين”.

يشار إلى أن الفنان المغربي الساخر محمد باسو تعرض قبل يومين، لتعليقات عنصرية من قبل “المؤثر الفيسبوكي” المدعو حسن بنحيى والملقب بـ “ماريو”، وذلك على خلفية سلسلته الرمضانية “سي الكالة” التي طرحها على يوتيوب.

ووصف “المؤثر” الذي يشتغل بإحدى الإذاعات الخاصة، باسو بـ “الأسود”، في تصرف اعتبره نشطاء تمييزاً سافراً وتعدياً على كرامة الفنان، خاصةً وأن سلسلته تتناول بقالب ساخر مواضيع تهم المجتمع مثل الفساد الإداري واستغلال النفوذ.

وأثار تصرف “المؤثر” استياءً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره الكثيرون خروجاً عن آداب اللياقة والقانون، وتناقضاً مع القوانين والمواثيق الدولية والدستور المغربي الذي يجرم هكذا عنف لفظي.

يُذكر أن محمد باسو فنان كوميدي مشهور يحظى بشعبية واسعة في المغرب، وتتناول أعماله مواضيع اجتماعية وسياسية بقالب ساخر، والتي كان آخرها سلسلة “سي الكالة” التي تتناول بقالب ساخر الفساد الإداري، وظاهرة استغلال النفوذ، والاتجار بالشواهد الجامعية، واحتكار المناصب بين المتنفذين.

يشار إلى أن محمد لغروس مدير نشر جريدة “العمق”، سبق وأن تعرض لحملة عنصرية مماثلة من شخص يزعم انتمائه لفيدرالية اليسار، هاجم عن طريق منشور فايسبوكي الزميل لغروس بقاموس عنصرية مقيت، فقط لأنه عبر عن في تدوينة عن رأيه بخصوص تاريخ فريق الوداد كصاحب سبق الامتياز في عدد من الاستحقاقات الكروية.

وفي هذا السياق، شدد محمد الساسي المنسق العام السابق لتيار اليسار الوحدي، في تصريح سابق لجريدة “العمق”، على أن التدوينة غير مسؤولة، مؤكدا أنه سحب المعني بالأمر لتدوينته واعتذاره ليس كافيا بحكم أن الخطأ الذي وقع هو خطأ فضيع، مقدما باسم اليسار الوحدي اعتذاره الرسمي لمحمد لغروس مدير نشر جريدة “العمق” عما لحقه من أذى بسبب التدوينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *