مجتمع

فيديو إهانة المصحف الشريف وتعنيف فتيات يقرأنه يجر التوفيق للمساءلة

ساءلت النائبة البرلمانية عن مجموعة العدالة والتنمية، عائشة الكوط، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة للتحقيق في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر تعنييف عدد من الفتيات وإهانة المصحف الشريف.

وقالت الكوط في معرض سؤال كتابي، إن مواقع الكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، تناقلت مقطع فيديو يبين، تعنيف عدد من الفتيات والاعتداء عليهن، بالإضافة إلى إهانة المصحف الشريف، من طرف شخصين، بإحدى القرى بإقليم شيشاوة.

إقرأ  أيضاً: ضحايا الزلزال بإقليم شيشاوة يحتجون ضد الإقصاء من الدعم

وأوضحت النائبة أن مقطع الفيديو يظهر أن القرية من القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، حيث كانت عدة فتيات تجلسن في إحدى الخيام المخصصة للمتضررين من الزلزال، وهن يقرأن القرآن، قبل أن يهجم عليهن شخصان، ويخرجان من بالخيمة.

ونبهت إلى أن الشخصين قاما برمي الاثات الذي وجدوه بداخلها، ورمي عدد من المصاحف على الأرض، رغم توسل الفتيات، ومطالبتهن بتركهن لحالهن، وعدم رمي المصاحف على الأرض.

إقرأ أيضاً: روبورتاج: صرخات من أمزميز بعد الزلزال 

كما ساءلت النائبة البرلمانية، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عت الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتمكين فتيات القرية المذكورة، وباقي القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، من فضاءات لتحفيظ القرآن الكريم ومدارسته.

يأتي ذلك في الوقت الذي تخوض فيه عدد من القرى بمختلف الأقاليم المتضررة من زلزال الحوز، وقفات ومسيرات احتجاجية ضد الاقصاء من المساعدات الاستعجالية المخصصة لضحايا الزلزال، أوضد تأخرها أحيانا أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *