مجتمع

السكوري يشدد على ضرورة معالجة “تشغيل الشباب” بمشاريع التكوين المهني

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، على أهمية معالجة مسألة تشغيل الشباب في المشاريع التي يقودها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وشدد السكوري على ضرورة وضع آليات وأدوات اتخاذ القرار لتطوير الخريطة التوقعية للتكوين المهني، من خلال اعتماد مقاربة جديدة تتشارك فيها الجهات والشركاء.

جاء ذلك في خلفية عقد مجلس إدارة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، برئاسة وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اجتماعه أمس الثلاثاء.

من جانبها، كشفت المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، لبنى اطريشا، على أن عرض التكوين الأساسي لسنة 2024-2025 سيصل إلى 414.800 مقعد بيداغوجي، وافتتاح 19 مؤسسة جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 5000 مقعد بيداغوجي.

وأضافت المديرة، وفق بلا للوزارة،  أنه بعد افتتاح 4 مدن في جهات مختلفة، سيتم افتتاح 3 مدن أخرى في جهات الدار البيضاء-سطات، بني ملال-خنيفرة، طنجة-تطوان-الحسيمة، بعرض تكويني يصل إلى 5710 مقعدا بيداغوجيا في السنة الأولى.

وقدمت المديرة، حسب البلاغ، برنامج عمل 2024 والميزانية المترتبة عنها، مسلطة الضوء على المجالات الرئيسية لتنمية المكتب، مشيرا أن الميزانية المعبأة لإنجاز برنامج عمل المكتب مبلغا إجماليا قدره 4.179 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *