أدب وفنون

ضريف: لست مسؤولا عن غيابي عن التلفزيون و”الشللية” تتحكم في كل المجالات

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

قال الفنان المغربي سعيد ضريف، إنه ليس مسؤولا عن غيابه عن المشاركة في الأعمال الدرامية التلفزية الناطقة بالدارجة، مشيرا إلى أن الفنان لا يغيب عن الجمهور بشكل اختياري وإنما لظروف خارجة عن إرادته.

وأضاف ضريف في حوار مع “العمق”، أنه شارك في الكثير من الأفلام العالمية والمسلسلات العربية وحصد العديد من الجوائز الدولية، ويعرفه المخرجون والمنتجون المغاربة لكنهم لا يطلبونه للمشاركة في أعمالهم، ولم يقم بالتواصل معهم لسؤالهم عن أسباب ذلك.

وتابع بطل مسلسل “بين القصور”، أن مصطلح الشللية متواجد في كل المجالات بما فيها المجال الفني، حيث تكون هناك لوبيات تعمل بشكل مشترك مع بعضها البعض ولا ترغب في التجديد، معتبرا أن إنتاجاتهم عادة ما تكون ضعيفة.

وأشار صاحب شخصية “صطوف”، أن مسلسل “بين القصور” تميز باختيار فريق فني مميز مبني على الكفاءة لا الشللية ما جعل  النتيجة تكون رائعة، إذ أن العمل نافس كبار الأعمال العربية على منصة شاهد، وهو ما يشير إلى أن طريق النجاح يجب أن يعتمد على الإبداع وإعطاء الفرص لمن يستحقها، لا الاعتماد على شخصيات دون المستوى التي تنتج التفاهة.

واعتبر ضريف الذي شارك في أعمال عربية وعالمية، أنه لا يمكن مقارنتها بنظيرتها المغربية لأنها مشاريع ذات إنتاجات ضخمة، لكن في نفس الوقت لا يمكن إنكار أن الدراما المغربية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الـ15 الأخيرة خاصة على مستوى الصورة.

ولفت ذات المتحدث، إلى أنه لا يتفق من الأصوات التي تتحدث عن معاناة الدراما المغربية من أزمة السيناريو، لأن المملكة تزخر بالأدباء والروائيين والمؤرخيين، فالمشكل يكمن في أزمة الأفكار المكتوبة في السيناريو، وفق تعبيره.

مزيد من التفاصيل في الحوار التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *