مجتمع

حزبا “الوردة” و”الكتاب” يدعمان جوهر لخلافة البوصيري بمجلس النواب

ينتظر أن تشهد مدينة فاس في الأيام القليلة المقبلة، انتخابات جزئية لانتخاب خليفة للنائب البرلماني عبد القادر البوصيري عن حزب الإتحاد الاشتراكي بدائرة فاس الجنوبية، والذي جردته المحكمة الدستورية من مقعده بمجلس النواب على إثر متابعته قضائيا بتهم “تبديد أموال عمومية والاختلاس والتزوير في محررات رسمية والارتشاء”.

وفي هذا السياق، أعلن حزبي التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية دعمهما للمرشح الإتحادي ياسر جوهر في الإنتخابات الجزئية المزمع إجراؤها يوم 23 أبريل الجاري، لملء المنصب الشاغر بمجلس النواب عن دائرة فاس الجنوبية.

وفي هذا الإطار، عقد المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية والكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية صباح اليوم الجمعة لقاء تشاوريا وتنسيقيا بمقر الاتحاد الاشتراكي بفاس للتشاور بخصوص دعم مرشح الاتحاد.

وبحسب بلاغ مشترك صادر عقب هذا الاجتماع فقد اتفقت الهيئتين الحزبيتين على أن مرشح الاتحاد الاشتراكي لهذه الانتخابات التشريعية الجزئية هو مرشح للحزبين معا.

وناشد الحزبان مناصريهما والناخبين بشكل عام للمشاركة الواسعة في دعم مرشحهما محمد ياسر جوهر، وأكدا على أهمية حماية سلامة العملية الانتخابية من أي محاولات للتأثير السلبي عليها.

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية قضت بتجريد عبد القادر البوصيري من دائرة فاس الجنوبية من صفته العضوية بمجلس النواب وتنظيم انتخابات جزئية، وفقًا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *