منوعات

صورة صادمة لبتر أطراف دابة بزاكورة تتثير استياء المغاربة ومطالب بأشد العقوبات

صورة صادمة لبتر أطراف دابة بزاكورة تثير استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي

أثارت صورةٌ صادمةٌ تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، موجةً من الاستياء والغضب، بعدما أظهرت اعتداءً وحشيًا على حمارٍ في إقليم زاكورة.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فقد تعرّضت الدابة لجريمةٍ بشعةٍ تمثّلت في بتر أطرافها الخلفية بسلاحٍ أبيضٍ في أحد الحقول بضواحي مدينة زاكورة، على يد شخصٍ مجهولٍ.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الدابة كانت قد ولجت إلى الحقل بحثًا عن الطعام، ممّا أثار حفيظة مالك الحقل، فقام بقطع أرجلها الخلفية عن عمدٍ وسوء نيةٍ.

وقد لاقت هذه الواقعة استنكارًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبّروا عن غضبهم من هذا السلوك الوحشيّ الذي يُعدّ جريمةً ضدّ الحيوانات.

وطالب العديد من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين في زاكورة السلطات المختصة بفتح تحقيقٍ عاجلٍ في الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ الفاعل، مُؤكّدين على ضرورة مُحاسبته على هذا الفعل الشنيع.

يُشار إلى أنّ الفصل 601 من القانون الجنائي المغربي يُجرّم التسميم أو إيذاء الحيوانات، حيث ينصّ على أنّ: “من سمّم دابة من دواب الركوب أو الحمل أو الجر، أو من البقر أو الأغنام أو الماعز أو غيرها من أنواع الماشية، أو كلب حراسة، أو أسماكًا في مستنقع أو ترعة أو حوض مملوكة لغيره يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *