آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

محلل تونسي: ما حدث في أزمة “القميص” غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عبر مسؤولو بعثة إتحاد العاصمة الجزائري لكرة القدم، مساء اليوم السبت، عن انزعاجهم

علق المحلل التونسي غازي معلي على أزمة قميص نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة الجزائري، والتي شغلت متتبعي الشأن الرياضي عبر العالم طيلة الأسبوع الماضي.

واعتبر غازي معلي، أن ما حدث في الجزائر غباء سياسي، مارسته السلطات الجزائرية ضد المغرب، بعيدا عن الرياضة.

وأفاد غازي خلال مداخلته في أحد البرامج التونسية، أن قميص نهضة بركان لم يتم منعه لا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ولا من فريق اتحاد العاصمة، بل تم حجزه من طرف السلطات الجمركية والأمنية الجزائرية، مايجعل من هذه الخطوة تدخلا سياسيا مباشرا في كرة القدم، وفق تعبيره.

وأضاف أن قميص نهضة بركان الحامل لخريطة المغرب كاملة، مرخص له من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتابع أن هذا الغباء السياسي الذي مارسته الجزائر، قد يتسبب في معاقبة اتحاد كرة القدم الخاص بهم أو معاقبة فريق اتحاد العاصمة، من طرف “الكاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • OULDCHRIF
    منذ أسبوعين

    لا، لا راه المغرب اللي جاي بنية ديال الاستفزاز..ما عمرنا شفنا شي فريق فرنسي كيلعب بخريطة فرنسا مطبوعة على قميصه..المغرب هو لي مدخل السياسة في الرياضة.. الفريق الجزاءري سوف يدخل الملعب بقميص مرسوم فيه خريطة شمال أفريقيا وفيها حدود الجمهورية الصحراوية rasd فماذا انتم فاعلون؟

  • ابو سعد
    منذ أسبوعين

    هو فعلا اكثر من غباء سياسي،والضحية دائما الرياضة في الجزائر،سواء على مستوى الاتحادية،او اتحاد الجزائر.مع ما يترتب عن ذلك من ضغوطات نفسية على اللاعبين والمسيرين.ومن عقوبات واثار سلبية على الكرة المغاربية والافريقية،هي في غنى عنها.فمن الخاسر ومن الرابح مما حصل في الجزائر،بعد احتجاز قمصان نهضة؟!الكل خاسر في نظري،ليس اتحاد الجزائر فقط،بل كل الاطراف في البلدين،وعلى الجهات المسؤولة في الكان،ان تتدخل بقوة،من اجل الحفاظ على استقلال الرياضة عن السياسة./.