أخبار الساعة، مجتمع

حريق يلتهم محلا للوجبات السريعة بسوق تاريخي بالبيضاء (صور)

اندلع حريق بالسوق المركزي التاريخي بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، أتى بالكامل على محل لبيع الوجبات السريعة، مخلفا أضرارا مادية بجزء من واجهة السوق، دون أن يخلف خسائر بشرية.

وهرعت عناصر الوقاية المدنية إلى مكان الحادث، مستعينة بناقلتين كبيرتين للإطفاء، مع حضور عناصر من الأمن وسيارة إسعاف.

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الوضع ومنع امتداد ألسنة النيران إلى محلات تجارية مجاورة، حيث يقع المحل المحترق على بعد خطوات قليلة من البوابة الرئيسية للسوق.

وأفاد مصدر بالوقاية المدنية لجريدة “العمق”، بأنه من المرجح أن يكون الحريق ناجما عن انفجار قنينة الغاز أو تماس كهربائي.

شاهد عيان أوضح لجريدة “العمق” أن صاحب المحل المحترق تواجد في داخله لحظات قبل اندلاع النيران، مشيرا إلى أن الحريق اندلع عقب خروج صاحب المطعم من المحل.

ويضم السوق الذي بني في العام 1917، عشرات المحلات والأجنحة التجارية المتنوعة، منها جناح لسوق السمك، فيما تتوسطه محلات “البازار ” وبيع منتوجات الصناعة التقليدية، وساحة فسيحة يحج إليها عشرات السياح يوميا.

ويعد السوق قبلة للسياح الأجانب، لما يطبع بناءه من هندسة تقليدية، سيما بابه الرئيسي التي يحاكي تصميمها للأبواب التاريخية للمدن السياحية العتيقة.

و كان السوق شاهدا على أحداث تاريخية، أبرزها العملية الفدائية التي قام بها الشهيد محمد الزرقطوني بساحة السوق في 24 دجنبر 1953، احتجاجا على نفي المستعمر الفرنسي للملك الراحل محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *