مجتمع

بعد ساعات من البحث.. انتشال جثة حارس من تحت أنقاض عمارة منهارة بطنجة (فيديو)

تمكنت فرق الوقاية المدنية، مساء اليوم الأربعاء، من انتشال حارس أمن خاص من تحت أنقاض عمارة قيد الإنشاء بطنجة، انهارت في ساعة متأخرة من يوم أمس الثلاثاء، في حادث خلف صدمة في الشارع الطنجاوي.

وحسب ما عاينته “العمق” من مكان الحادث بحي الرهراه، فقد تم انتشال جثة الحارس من طرف الوقاية المدنية بالاستعانة بجرافات السلطة المحلية، بعد حوالي 16 ساعة من عمليا البحث تحت الأنقاض.

وكانت منطقة الرهراه بمدينة طنجة قد شهدت، مساء أمس الثلاثاء، استنفارا كبيرا بعد انهيار عمارة في طور الإنشاء لشركة عقارية معروفة بالمدينة.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فإن عناصر الوقاية المدنية انتقلت إلى مكان العمارة المنهارة، للبحث عن ضحايا محتملين تحت الأنقاض، وسط استنفار أمني كبير.

وشرعت السلطات الولائية، ممثلة بمهندسي عمالة طنجة أصيلة، في التحقيق في ظروف سقوط العمارة قيد الإنشاء.

وفي هذا الصدد، فتحت السلطات الولائية بطنجة تحقيقا في حادث انهيار العمارة المكونة من ثلاث طوابق، لكشف الأسباب الحقيقية وراء هذا الانهيار المفاجئ، وتحديد المسؤوليات القانونية المترتبة عن ذلك.

وأكد مصدر مسؤول لجريدة “العمق”، أن العمارة المنهارة سبق أن صدر قرار بتوقيف أشغالها في عهد الوالي السابق محمد امهيدية، وذلك لخطرها على المنازل المجاورة بسبب انجراف التربة.

وأشار خبير مختص إلى أن المسؤولية القانونية في مثل هذه الحوادث تقع على عاتق مكتب الدراسات والمختبر بالدرجة الأولى، وذلك لعدم التأكد من سلامة البناء، كما يتحمل المنعش العقاري مسؤولية عدم امتثاله لقرارات التوقيف المتكررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 3 أسابيع

    خالص التعازي لأسرته نسال الله له الرحمة و المغفرة