مجتمع

“تجارية الرباط” تستعد لإصدار حكمها في قضية “موح” والحارس الشخصي للملك

08 سبتمبر 2016 - 12:50

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصدر مطلع أن المحكمة التجارية بمدينة الرباط تستعد يوم 22 شتنبر الجاري لإصدار حكمها في القضية التي رفعها المقاول المغربي “حسن موح” المهاجر بالديار الأمريكية ضد الجامعة المغربية لرياضة الكراطي التي يرأسها الحارس الشخصي للملك محمد السادس محمد مقتبل.

وكشف مصدر الجريدة أن محامي الجامعة قدم لقاضي الجلسة مقالا آخر من أجل طلب مهلة جديدة قبل إصدار الحكم، غير أن القاضي رفض المقال الذي تقدم به المحامي وحدد التاريخ المذكور آنفا من أجل المداولة في الملف، الذي يطالب من خلاله المشتكي بمليار و200 مليون كتعويض عن بناء مركز رياضي لفائدة الجامعة دون أن يتقاضى أتعابه.

وفي تصريح لجريدة “العمق المغربي”، عبر حسن موح عن أمله في أن يكون الحكم منصفا ويحكم القاضي بالتعويضات اللازمة لفائدته، مبرزا أن القضاء إذا قرر مجددا تعيين خبير من أجل التحقيق في حقيقة التعويضات التي يطالب بها فإن نتائج الخبرة ستكون لصالحه وأنه متأكد أن التعويض الذي طالب به هو أقل بكثير عن السومة الحقيقية التي تم بناء المركز بها.

وأكد أن الفواتير التي قدمها للمحكمة تثبت بجلاء استحقاقه للتعويض الذي طالب به، مشيرا أن المحكمة إذا ما قامت بتعيين خبير جديد في هذه القضية فإنه سيرصد أن المركز الذي تم بناءه للجامعة سيكلفها مليارين ونصف أو 3 ملايير وليس مليار و200 التي طالبها بها كمتضرر، مشددا على أنه في كل الحالات فإن جميع الدلائل هي في صالحه.

وكان “موح” قد كشف في حوار مع “العمق المغربي” جانبا من معاناته مع الحارس الشخصي للملك، إثر رفض الأخير تمكينه من مستحقاته المالية رغم انتهائه من بناء مركب رياضي لفائدة الجامعة، حيث تسبب له هذا المشكل في إفلاس شركته الخاصة بالمغرب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجتمع

أحكام بالإعدام والمؤبد .. تعرف على 10 معتقلين مغاربة بالعراق في ملفات إرهاب

مجتمع

خلافات بكلية الآداب ببني ملال تربك استعداد الطلبة للامتحانات

مجتمع

حملة طبية لفائدة مرضى الغدة الدرقية بأزيلال

تابعنا على