سياسة

القباج: الكتاني اعتذر لي عن “المعاق” وأكد أن كلامه تم بتره

أكد الشيخ حماد القباج المدير التنفيذي لمؤسسة ابن تاشفين للدراسات المعاصرة والأبحاث التراثية والإبداع الفكري، أن الشيخ حمزة الكتاني الذي سبق أن وصفه بأنه “معاق” اتصل به هاتفيا ليعتذر على العبارة ويؤكد عدم نيته الإساءة له.

وأفاد القباج المقبل على الترشح للبرلمان وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بدائرة جليز النخيل بمراكش، أن الكتاني أكد له على أن كلامه تفاعلا مع ترشح القباج تم بتره بشكل لا إنساني من طرف ما أسماه “بعض الصحافة غير المسؤولة.

وأضاف القباج في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “قد أثلج صدري بما وضح لي من كون منشوره كان في موضوع عام لا علاقة له بتعييري بإعاقتي، وإنما جاء ذكر الإعاقة عرضا لتبرير التخوف من عدم قدرتي على مواكبة العمل السياسي الحزبي”، مضيفا “وقد وضح وفقه الله أنه تم تقطيع كلامه العارض هذا والترويج له بشكل لا إنساني من طرف بعض الجرائد الصحافية غير المسؤولة معبرا عن رفضه الكامل والقاطع أن يتم تعيير إنسان بعلته الجسدية أيا كانت الدوافع”.

وتابع القباج، “وزاد فوق هذا كله أن قدم لي اعتذاره البليغ عن كل إساءة لحقتني وأنه لم يقصدها ولا خطرت على باله.

ولا يسعني أمام هذه الأخلاق العالية التي لا أستغربها من أسرة عريقة في العلم والفضل ورجل دعوة وتربية؛ إلا أن أعبر عن شكري لأخي الفاضل الشيخ حمزة الكتاني وتأثري بموقفه الإنساني والشرعي النبيل”.