أخبار الساعة

الداخلية توقف أشغال تهيئة حي بالقنيطرة والساكنة تستنكر

حسناء العلمي – متدربة

استنكر العديد من سكان أحياء أزهرون بالقنيطرة، اقدام السلطات المحلية على توقيف كل الأشغال التي تقوم بها الجماعة منذ مدة بالمنطقة ،وذلك إلى ما بعد انتخابات 07 أكتوبر، واصفين الأمر ب “الكارثة العظمى”.

 وقال أحد الفاعلين الجمعوين (مصطفى. ه)، في تدوينة له، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن سكان بعض أحياء أزهرون بالقنيطرة سيعانون من “كارثة عظمى” جراء الجردان ،والحشرات .. التي ستخرج من مجاري الواد الحار الذي أزيلت لها الأغطية من قبل عمال الشركات الموكول لها إعادة تهيئة الشوارع بهذا الحي، مشيرا إلى أن  سكان هذه الأحياء أصبحوا  يعيشون في أجواء غير صحية وغير آمنة على حياتهم خوفا من هذه ” الطُّوبَّات والروائح العفنة وسراق الزيت لمدة قد تفوق شهر”

واستنكر مصطفى قرار السلطات المحلية بمنع استكمال الأشغال  بالقول إن  “هذا التوقف ضرره المادي والصحي والبيئي أكثر من ضرره الانتخابي ، كان على السلطات المحلية إخبار المجلس بالتوقف قبل بداية الأشغال وقبل نزع تبليط الشوارع وقلع أغطية مجاري الواد الحار”، مؤكدا أن الأشغال بدأت منذ مدة طويلة .

 وختم بالقول إن  “مصلحة المواطنين فوق الحسابات السياسوية الضيقة”.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بمنع كل الأشغال إلى ما بعد الانتخابات التشريعية لـ 07 أكتوبر 1016، بدعوى أنها تدخل في حملات انتخابية  سابقة لأوانها