أخبار الساعة، مجتمع

هذه حيثيات إعفاء وزارة الداخلية لعامل الحوز إثر حادثة سير خارج مجاله الترابي

أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بإعفاء عامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي، من منصبه، وذلك على خلفية حادث سير تسبب فيه بمدينة الدار البيضاء، حيث صدم سيارة من نوع “رونج روفر” كانت مركونة بالشارع، واندفعت لتصدم سيارة ثانية من نوع “مرسيديس”، مخلفة خسائر مادية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم الجمعة 24 ماي 2024، عندما تعرضت سيارة تابعة لعمالة إقليم الحوز من نوع “جيب”، لحادث سير بشارع الدكتور السجلماسي ببوركون بالدار البيضاء، ما أسفر عن خسائر مادية.

ووفقًا للمعطيات المتوفرة، فقد كان عامل إقليم الحوز على متن السيارة رفقة سيدة من مواليد التسعينات، حيث رجحت بعض المصادر أنّه كان يقود السيارة بنفسه، بينما رجحت مصادر أخرى أنّه كان برفقة سائق.

وبعد وقوع الحادث، فتحت السلطات المختصة تحقيقًا في الواقعة، حيث أظهرت التحريات أنّ عامل إقليم الحوز قد “خرق” بروتوكول الخروج من مجال عمله الترابي دون الإشعار بذلك والحصول على رخصة مسبقة.

وإلى جانب الإعفاء من المنصب، تمّ فتح تحقيق في ملابسات حادث السير، وذلك من طرف السلطات المختصة، فيما تمّ تعيين الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز، محمد الطاوس، خلفاً للعامل بنشيخي بالنيابة.

يُشار إلى أنّ العامل المعين بالنيابة محمد الطاوس سبق وشغل مناصب مسؤولية بوزارة الداخلية، وفي عدد من المدن المغربية، آخرها رئيس قسم بعمالة طنجة، ثم كاتبا عاما بعمالة الحوز، في سياق الحركة الانتقالية التي شهدتها رجال السلطة في غشت المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *