أدب وفنون

مشاركة فنان مصري في مسلسل إسرائيلي تثير الجدل

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الممثل المصري مايكل إسكندر، سيؤدي بطولة مسلسل إسرائيلي بعنوان “بيت داود” يرتقب أن يعرض عبر منصة أمازون الأمريكية.

وقالت الصحيفة إن مايكل إسكندر، سيجسد دور النبي “داود”، إلى جانب الممثل الفلسطيني من عرب 48 علي سليمان الذي سيؤدي دور الملك شاول، إضافة إلى الممثلة يالي توبول مارجاليت التي ستلعب دور ماريف، والممثلة البريطانية إندي لويس التي ستلعب دور ميشال، وهما ابنتا شاول.

وعبر الممثل مايكل اسكندر عن سعادته بالمشاركة في المسلسل في تدوينة عبر حسابه على موقع “انستغرام” قائلا: “هذه أروع تجربة في حياتي.. لا أستطيع وصف مشاعري بالكلمات”.

وأثار خبر الصحيفة الإسرائيلية جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي في مصر، حيث عبر روادها عن استيائهم الشديد من مشاركة الممثل الشاب في العمل، ورفضهم لما وصفوه بـ”التطبيع الفني” مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتعليقا على الجدل، قال نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي،في تصريحات لوسائل إعلام مصرية “لا أعرف من هذا الشاب، ولم أره من قبل، وغير مقيد بالنقابة، وليس له أي علاقة بها نهائيا”.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فإن نقابة المهن التمثيلية في مصر لا تسمح للمسجلين بها، بالمشاركة في أعمال تتعاون مع إسرائيل.

ووفقا لذات المصدر، فإن الممثل الشاب مايكل إسكندر ولد في مصر وغادرها في التاسعة من عمره نحو الولايات المتحدة التي يحمل جنسيتها.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن صناع المسلسل الذي تشرف على إنتاجه شركة وندر الأمريكية شرعوا في التحضير لتصويره في اليونان، حيث من المرتقب أن يحكي قصة صعود داود على خلفية تراجع شاول الذي يقع ضحية كبريائه، وفق تعبيرها.

واعتبرت الصحيفة أن مسلسل “بيت داود” سيستفز الكثيرين، لأن بطله الذي ولد في مصر سيلعب دور أحد أهم القادة في تاريخ الشعب اليهودي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *