أخبار الساعة، مجتمع

مقاه متهمة باحتلال الملك البحري تفرض على الطنجاويين مدة جلوس محددة

تواجه مجموعة من المقاهي الراقية بمدينة طنجة، اتهامات بالرفع من ثمن المشروبات الباردة والساخنة والمأكولات، مع تحديد مدة زمنية لجلوس زبنائها، في خطوة غير مسبوقة على مستوى المدينة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، صورة فاتورة استهلاك تخص مقهى راقي يطل على شاطئ مالاباطا بطنجة، تنص على تحديد وقت الجلوس في المقهى، وهو ما أثار تعليقات غاضبة.

وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فإن صاحب المقهى يعتمد مدة محددة للجلوس أثناء تقديم الخدمة للزبون، وأنه في أي وقت يمكن أن يطلب من الزبون مغادرة المقهى، حسب ما هو مكتوب في الفاتورة.

ووفق الفاتورة، فإن ثمن القهوة حدد في 25 درهم، وهو ما اعتبره متتبعون للشأن المحلي مبالغا فيه، ويأتي بعد أشهر فقط من تحذيرات مجلس المنافسة من خطوة تدارس أرباب المقاهي للزيادة في تسعيرة استهلاك المشروبات الساخنة والباردة.

غضب نشطاء الفيسبوك وصل إلى اتهام صاحب المقهى باستغلال جزء من شرفة المقهى المشيد فوق الملك البحري، حيث سبق وأن تم توقيف أشغاله في عهد الوالي السابق محمد مهيدية.

ولم يتسنى لجريدة “العمق” من معرفة من إن كان صاحب المشروع التجاري قد قام بتسوية وضعيته أم لا، حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول في حديثه لـ”العمق”.

في نفس السياق، طالب مواطنون في حديثهم لـ”العمق”، السلطات المحلية ورئيس القسم الإقتصادي بولاية جهة الشمال، بالتحقيق في هذه التجاوزات واعتبروها تشكل تقييدا لحرية المواطنين في الإختيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متضرر
    منذ 5 أيام

    بجب وضح حد لإحدى مطاعم السمك المطلة على الميناء بطريق مرقالة بسبب تجاوزاته وممارسته للنصب على المرتادين للمطعم.حيث يضيف طبقا من السمك دون إستشارة الزبون مدعيا أنه من إختياره لإرضائه.ثم يحتسبه في الفاتورة مع ممارسته لأسلوب التهديد والوعيد. إنه أسلوب جديد للنصب وإبتزاز الزبائن.