انتخابات 2016

مفاجأة .. البيجيدي يرشح “الوزاني” وكيلا للائحته بالحسيمة

في مفاجأة ثانية من العيار الثقيل، بعد تزكية السلفي حماد القباج، قام حزب العدالة والتنمية باستقطاب نجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، للترشح باسم الحزب في الحسيمة.

وذكر الموقع الرسمي لحزب البيجيدي أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خصت الدكتور نجيب الوزاني باستقبال خاص، خلال اجتماعها المنعقد مساء اليوم الإثنين 29 غشت 2016، بالمقر المركزي للحزب بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأمانة العامة للحزب، رحبت خلال هذا اللقاء الذي مر في أجواء إيجابية جدا، باستعداد الدكتور نجيب الوزاني للترشح وكيلا للائحة حزب العدالة والتنمية بالحسيمة.

يذكر أن نجيب الوزاني، رئيس حزب العهد الديمقراطي، سبق أن اندمج مع حزب الأصالة والمعاصرة، وترأس فريقه بمجلس النواب، بعد انتخابات 2007 قبل أن يعلن انسحابه من “مشروع” الأصالة والمعاصرة متهما أطرافا نافذة بالسطو على حزب “العهد” سابقا، الذي تحول إلى حزب العهد الديمقراطي.

وانخرط الوزاني خلال الفترة الأخيرة بصفته أمينا عاما لحزب العهد الديمقراطي في تحالف ثلاثي مع الحزب المغربي اللبيرالي برئاسة محمد زيان وحزب التجديد والإنصاف برئاسة شاكر أشهبار، في حركة تحت مسمى “الرافضون”.

وكان آخر اجتماع عقدته هذه الحركة، هو يوم الخميس 23 يونيو 2016، وتم التأكيد من خلاله على رفض ما أسموها “كل الممارسات السياسوية التي تحاول ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرقاء السياسيين”، و”الاستعداد لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة بكل شفافية وحزم وتعبئة المواطنين بهدف المشاركة المكثفة” و”العمل على تنسيق المجهودات بين الأحزاب الثلاث طبقا للقوانين الانتخابية الجاري بها العمل”.