آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

اتهم المغرب بدعم اسرائيل.. هل يؤثر موقف زياش على مشوراه رفقة أسود الأطلس ؟

أثار النجم الدولي المغربي ولاعب فريق غلطة سراي التركي، حكيم زياش، جدلا كبير  بموقف جديد، هاجم فيها الحكومة المغربية باعتبارها “تدعم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”، وفق تعبيره، قبل أن يسحبها بساعات قليلة لأسباب مجهولة.

وقال نجم غلطة سراي التركي في أول منشوراته عبر منصة “إنستغرام”: “لنوضح شيئًا واحدًا! اللعنة على إسرائيل، وكلّ دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”، وأضاف في منشور آخر: “آخر منشور لي، رسالتي الأخيرة كانت أيضًا لحكومة بلدنا التي تدعم الإبادة الجماعية، وجميع الدول الأخرى التي تدعم ذلك. عارٌ عليكم. لقد طفح الكيل”.

وحذف اللاعب المغربي بعد ساعات التدوينة الثانية، مكتفيًا بالأولى فقط، بعدما أثار موجة من التفاعل، في الوقت الذي تساءلت عدد من الجماهير المغربية، عن تأثير تدوينة قائد “أسود الأطلس” الثانية على مشواره رفقة المنتخب المغربي.

ورفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التعليق عما حدث، في وقت تحدثت بعض المصادر أن “موقف زياش فاجأ به الجميع، بمن فيهم زملاؤه في المنتخب المغربي”، مشيرة إلى أن “حضوره من عدمه في لائحة النخبة الوطنية في التوقفات المقبلة مرتبط بالأمور الفنية التي تبقى بيد الناخب الوطني وليد الركراكي”.

من جهته، قال الأستاذ الجامعي، عمر الشرقاوي، تعليقا على تدوينة اللاعب المغربي: “سي زياش أنت نجمنا وأخونا ونحترمك ولن نتطاول عليك، من حقك بل من واجبك التعبير عن موقفك من القضية الفلسطينية”.

وتابع، في تدوينة على صفحته على “فيسبوك: “لكن أن تتهم بلدك بدعم الإبـادة في حق الشعب الفلسطيني، فهذا ليس حقا في التعبير وليس حرية للرأي، هي استهتار وخفة حتى لا أقول شيئا آخر والحمد لله أنك حذفت التدوينة رغم أن أثرها لازال قائما، على الأقل الحذف يفسر لصالح صاحبه وليس ضده”.

ورغم التبعات المحتملة لهذه الخطوة، فقد حظي النجم المغربي حكيم زياش بإشادة واسعة من الشارع المغربي، بعد إعلان تضامنه المطلق مع الشعب الفلسطيني، حيث أعادت الجماهير المغربية نشر تدوينة زياش مع التنويه بموقف اللاعب المغربي وإظهار دعمه للشعب الفلسطيني واستنكار العدوان الإسرائيلي في أكثر من مناسبة.

كما طرحت الجماهير المغربية تساؤلات عديدة حول مستقبل حكيم زياش مع “أسود الأطلس”، بعد هذه التغريدة، حيث أكد كثيرون أنه بات مهددًا بالاستبعاد عن كتيبة المنتخب المغربي، فضلا عن شكوكها حول الأسباب التي دفعت نجم غلطة سراي إلى حذف التدوينة الثانية.

ولا يتوانى النجم المغربي، حكيم زياش، عن دعمه للقضية الفلسطينية، وكان من أول الرياضيين الذين أبدوا دعمهم علنا لفلسطين أثناء الاجتياح الإسرائيلي لغزة في أكتوبر الماضي، كما ظهر في ماي الماضي وهو يتوشح بالعلم الفلسطيني في احتفالات نادي غلطة سراي بلقب الدوري التركي، للتعبير عن تضامنه ودعمه لفلسطين وللشعب الفلسطيني.

وبتسجيله لثنائية في شباك الغابون في التوقف الدولي الماضي، رفع زياش رصيده من الأهداف إلى 25 في 63 مباراة دولية لعبها مع منتخب بلاده المغرب، معززا بذلك مركزه الثالث على قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب “أسود الأطلس”، حيث بات نجم نادي غلطة سراي على بعد 12 هدفا من تجاوز أحمد فرس متصدر جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب المغرب، والذي يملك في رصيده 36 هدفا في 95 مباراة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محماد
    منذ 5 ساعات

    أُضيف إلى لعنة زياش لعنة أكبر منها على منتقديه من الذباب العفن؛ وأقول لهم: أليس من حقه التعبير عن رأيه؟ هل الحكومة أصبحت مقدسة لا ينتقدها أحد؟ وهل ليس من حق أي لاعب أن يكون دوليا ومنتخَبا إلا إذا كان مُطَبِّعاً؟ ومن أنتم حتى تحكموا عليه بالطرد من المنتخب؟ إذا كان لا يمثلكم أيها المطبعون الخونة؛ فإنه يمثلنا نحن المغاربة. والعار على من ضغط عليه ليسحب تدوينته الثانية.

  • علي الشريف
    منذ يوم واحد

    إن منع زياش للعب مع المنتخب المغربي بعد هذا التصريح...ستطرح عدة أسئلة، للننتظر أولا. حسب بعض المنابر الإعلامية هناك من خطباء الحمعة من طردوا لسبب تطرفهم القضية الفلسطينية و دعائهم مع المقاومة ثم وضعت الخطبة الموحدة مع إحتوائها للدعاء ...عندنا "برلمان و حكومة" و معظم الشعب ينادي بإسقاط التطبيع...