استفحال السرقة بالسلاح الأبيض بمدينة مراكش

20 أغسطس 2016 - 23:15

تعيش مجموعة من أحياء مدينة مراكش خلال الأسابيع الأخيرة استفحال ظاهرة السرقة عبر التهديد بالسلاح الأبيض، والتعرض للسكان خاصة النساء وسلبهم ممتلكاتهم بالقوة، خاصة بأحياء صوكوما، أزلي، المسيرة 1 و2، وحي إيزيكي.

وشهد حي صوكوما خلال الأسبوع الجاري 4 حالات سرقة بالسلاح الأبيض، كان آخر ضحاياها سيدة كانت في طريقها للعمل حوالي الساعة السابعة من صباح السبت، قبل أن يتعرض لها لص يحمل سكينا في يده ويطالبها بتسليمه الحقيبة التي بيدها أو أن تتعرض للطعن، مما تسبب في أزمة نفسية وحالة هستيرية للسيدة جراء الصدمة من هول الحادث.

وفي السياق ذاته، عاينت جريدة “العمق المغربي” تعرض سيدة بحي المسيرة 2 عصر يوم الجمعة الماضي، لسرقة حقيبتها من طرف لصين اثنين على متن دراجة نارية من نوع “سي90″، وأكدت الضحية في حديثها لجريدة “العمق المغربي” أنها فقدت ضمن حقيبتها المسروقة نتائج تحليلات طبية مستعجلة تحتاجها لإجراء عملية جراحية في اليوم الموالي.

ويعمد معظم المجرمون لتنفيذ “غزواتهم” في حق المواطنين نهارا وفي أوقات الذروة، وكذا في الصباح الباكر بالتزامن مع خروج الناس إلى أعمالهم.

إلى ذلك، لم يصدر عن المصالح الأمنية بالمدينة الحمراء، إلى حدود كتابة هذه الأسطر، أي توضيح أو إخبار بشأن تزايد نسبة الإجرام بمدينة مراكش التي كانت إلى وقت قريب تعد واحدة من المدن المغربية الآمنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

شهيد: درعة تافيلالت تعتمد على السياحة الخارجية.. و90% من الفنادق مازالت مغلقة (فيديو)

“المنع” يطال وقفة احتجاجية لعاملات المطبخ وعمال الحراسة بسيدي سليمان

حلاق في أكادير ينهي خلافه مع طالب بعيار ناري من بندقية صيد

“لارام” تكشف عن برنامج رحلاتها الاستثنائية ابتداء من 15 يوليوز (اللائحة الكاملة)

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأذن لتسويق “IQOS” باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر

تابعنا على