وجهة نظر

خدام الدولة

#خدام_الدولة ..
الإسم الحركي لعملية صناعة جبهة مضادة للجبهة الوطنية لمجابهة #التحكم ..

تجزئة “الخدام” في طريق زعير في الرباط ليست إلا الفتات من الريع الشامل في المغرب ..

و السي #الفتيت ليس إلا طعم صنارة في شبكة كبيرة معقدة تخترق الدولة طولا و عرضا و أفقيا و عموديا من الخدام و عائلات الخدام و صديقات الخدام …!!!

المغرب .. في البر و البحر و الجو و باطن الأرض و ظهرها.. كله عبارة عن #تجزئة_خدام_الدولة ..

و عليه فإن هؤلاء .. و من وراءهم داخل المغرب و خارجه .. سيشهرون كل الأسلحة للدفاع عن “تجزئاتهم” تلك التي صنعوها من ظهر الدولة الذي استباحوه لأنفسهم تحت جنح سنوااات من الريع و الاثراء المتبادل .. !!!

يبدو أن مرادف #الفلول في دول أخرى بالجوار .. سيكون بالمغرب هو : #تنظيم_خدام_الدولة ..!!

و القراءة التي تتجاوز مجرد الصراخ حول الفضيحة .. هي أن هذا التنظيم الخطير .. و الذي يخترق أجهزة و احزابا و مؤسسات في الدولة .. سينتقل إلى الدخول في معركة وجود عشية إنتخابات أكتوبر 2016 عبر استهداف المكونات السياسية و الحزبية و المدنية التي رفعت لواء مواجهة الربع .. و على رأسها حزب العدالة والتنمية PJD .. و في إشارة بيان وزيري الداخلية و المالية مؤشر دال على خط الصراع الذي دشنه هذ الكيان الموازي أو “الجبهة الموازية” ..!!

كما أن دفاع السيد زعيم حزب PAM على المستفيدين و تعويمه للكلام في برنامج المدعو “تيجيني” بينما كان يفترض فيه و هو الحزب “المعارض” أن يضرب على الطاولة ضد هكذا فضيحة .. هو مؤشر على مكونات نسيج هذه الجبهة المضادة للجبهة الوطنية ضد التحكم … !!!

رموز أحزاب + رجال سلطة سامون + مقربون من البلاط + قيادات إدارية مركزية + ….. كلها ستشكل فيلقا لدخول معترك محطة 7 أكتوبر عبر أدواتها الحزبية و الإدارية و المالية و الإعلامية و السلطوية لحماية “تجزئة زعير و التجزئات الأخرى المخفية “…!!!!

سؤال بريء في الاخير: ترى لماذا كانت المنابر الإعلامية المعادية لحزب رئيس الحكومة هي الأكثر نشاطا في تسريب الأسماء و الوثائق الفاضحة .. بينما بيان وزيري الداخلية والمالية يتحدث عن مواقع إعلامية تدور في “فلك pjd” ..؟؟!!
ما هذه “الفزوووورة” ..؟؟!!

#الشعب_ضد_الريع .