سياسة

الـPPS يجدد تشبثه بالأغلبية الحكومية ويدعو إلى تفادي التشنج

أكدت الأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية عن “تجديدها لمواقفها الثابتة في موضوع تشكيل الأغلبية الحكومية”، داعية “كل الأطراف السياسية المعنية بتشكيل الحكومة إلى إعمال أقصى درجة الحكمة والرصانة والهدوء، وتفادي التعبير المتشنج عن المواقف لتجنب الوصول للباب المسدود، بما يحفظ المستقبل”.

وقالت الأمانة العامة لحزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “المصلحة العليا لوطننا وشعبنا تتطلب التعجيل بتجاوز وضع الانسداد الحالي الذي طال أكثر من اللازم، مشيرة إلى أن “الحزب يستحضر كون كل المكونات السياسية الوطنية، بغض النظر عن مواقعها، اليوم وغدا، مطالبة بالعمل معا خدمة للمصلحة الوطنية خارجيا وداخليا”.

وأوضح المصدر ذاته، بأنّ “تشكيل الأغلبية الحكومية الكفيلة بإفراز حكومة قوية تتولى مباشرة ملفات الإصلاح على كافة المستويات، يمر، بالضرورة، عبر السعي الصادق لكل الأطراف المعنية للإسهام في توفير الحل المتقدم الذي يتأسس على الدستور، نصا وروحا”.

وشدد حزب التقدم والاشتراكية على “إعمال المنهجية الديمقراطية وما تقتضيه من احترام للإرادة الشعبية”، داعيا إلى “بناء توافق إيجابي متين يمكّن من التفاف الجميع حول الملك لتكريس الديمقراطية ومواصلة مسار الإصلاح”.