مجتمع

مستشار جماعي يبرز معاناة ساكنة جماعة “تغرامت” مع خدمات الكهرباء

تعاني ساكنة جماعة تغرامت بإقليم الفحص أنجرة من الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي والذي يتسبب في حالة من الغضب الشديد للساكنة التي لا تعرف في جميع الحالات سبب انقطاعه، لأنها لا تتوصل بأي إشعار وهو ما يؤثر على السير الطبيعي لحياتها.

وفي هذا الصدد، قال محمد البياري المستشار الجماعي بجماعة تغرامت، في تصريح لجريدة “العمق”، إن “الانقطاع المستمر لتيار كهرباء دون إشعار يتسبب في إتلاف الأجهزة الكهربائية المنزلية والمستعملة أيضا في المحلات التجارية ويكبد المواطنين خسائر مادية كبيرة”.

وأشار البياري إلى أن قطاع الكهرباء يتخبط في عدة مشاكل بالجماعة، أبرزها في “عدم قراءة العدادات الكهربائية لعدة شهور والاعتماد فقط على التقديرات والتي ترهق كاهل المواطنين البسطاء”، مشيرا إلى “ارتفاع فواتير الكهرباء التي لا تتناسب مع المستوى المعيشي، وانعدام مكتب للأداء بمركز الجماعة الذي يبعد بأزيد من 40 كيلومترا عن المنطقة”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى “وجود أعمدة كهربائية متساقطة في كثير من الدواوير التابعة للجماعة وهو ما يشكل خطرا على سلامة المواطنين في ظل عدم تدخل المكتب الوطني للكهرباء رغم توصله بشكاوى المواطنين”.

وطالب المستشار الجماعي المذكور، السلطات بالتدخل لحل هذه المشاكل في أقرب وقت، داعيا مجلس جماعة تغرامت إلى عقد دورة استثنائية واستدعاء مسؤولي المكتب الوطني للماء والكهرباء لحل هذه المشاكل التي تثير استياء المواطنين.