العمق TV، مجتمع

صادم.. لحظة انقلاب حافلة بمراكش على متنها 56 راكبا جراء السيول (فيديو)

أظهر مقطع فيديو، لحظة انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين مدينتي مراكش وآسفي، جرفتها السيول، صباح اليوم الخميس، على مستوى قنطرة صغيرة على واد القصب بجماعة حربيل بمنطقة “تامنصورت” نواحي مراكش، حيث تم إنقاذ جميع ركاب الحافلة باستثناء رضيع اعتُبر في عداد المفقودين.

وبحسب مصادر محلية، فإن الحافلة التي كانت تقل أزيد من 56 مسافرا تعرضت لحادث انقلاب أثناء مرورها فوق قنطرة صغيرة، وذلك بفعل قوة السيول وإصرار السائق على متابعة السير رغم خطورة الأوضاع، فيما تُواصل مصالح الوقاية المدنية وعناصر الدرك الملكي البحث عن الرضيع المفقود.

وأضافت المصادر ذاتها، أن السائق لم يعر أي اهتمام لتنبيهات الركاب الذين طالبوه بالتراجع عن المغامرة بحياتهم واجتياز الوادي، ليقرر الاستمرار في العبور، وبفعل قوة السيول تعرضت الحافلة للانقلاب وسقطت في الوادي.

وجرى نقل العشرات من المصابين الذين تم إنقاذهم من داخل الحافلة التي غمرتها المياه، إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش، فيما تمت الاستعانة بقوارب صغيرة من أجل البحث عن مسافرين آخرين يرجح أن تكون السيول قد جرفتهم.

وتابعت المصادر، أن الحادث استنفر مختلف الأجهزة الأمنية وحلت بعين المكان العديد من سيارات الإسعاف وسيارات الوقاية المدينة كما تمت الاستعانة بمروحية للدرك الملكي من أجل إنقاذ الضحايا.

وحضر إلى مكان الحادث، عدد من كبار المسؤولين الأمنيين العسكرين، يتقدمهم والي جهة مراكش آسفي، فيما حلت بعين المكان آليات عسكرية للمساعدة في إخراج الحافلة من الوادي.

https://www.youtube.com/watch?v=eHHzzzAYZI8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *