مجتمع

قبيل زيارة البابا.. أساقفة المغرب يدعون لاحترام حرية العقيدة

دعا أساقفة المغرب إلى “احترام حقوق المهاجرين” و”حرية العقيدة”، معربين عن أملهم أن تسهم زيارة البابا المرتقبة إلى المملكة خلال يومي 30 و31 مارس الجاري، في تحقيق تقدم على هذين الصعيدين.

وقال أسقف الرباط المونسينيور كريستوبال لوبيز روميرو “، وفق ما نقلته وكالة “فرانس بريس”، نعرب عن امتنانا الشديد لأننا نتمتع بحرية عبادة تامة بصفتنا مسيحيين كاثوليك، لكننا سنكون سعداء اكثر لو أن الشعب المغربي يستطيع التمتع بكافة الحريات بما فيها حرية العقيدة”.

وأضاف روميرو أثناء ندوة صحافية بالدار البيضاء أن هذه المسألة “ترتبط بالحوار بين المملكة والفاتيكان ولكن أيضا بانفتاح المجتمع المغربي”.

من جهته، أشار أسقف طنجة سانتياغو أنجيلو مارتينيز إلى أن “شاغله الأكبر  هو احترام حقوق المهاجرين، نفقد الأمل أحيانا وأرجو أن تؤدي زيارة البابا الى تقدم بهذا الخصوص”، لافتا إلى أن عمليات نقل المهاجرين الصيف الماضي شهدت الكثير من العنف في الأحياء والغابات حيث يقيمون عادة، معتبرا ذلك “غير مقبول”.

وذكر أسقف الرباط بأن الدستور المغربي يشير إلى المكون “العبري” ضمن “روافد” الهوية الوطنية، لكنه أغفل المكون المسيحي “الحاضر منذ القرن الأول” ميلادي في المغرب.

وأضاف المتحدث،  “أريد أننصبح نحن المسيحيون مغاربة دون أن نضطر لتغيير ديننا، نريد التواصل مع هذا الثرات”، داعيا “كافة الشعب المغربي” إلى حضور فعاليات زيارة البابا للمملكة، باعتبارها “مناسبة فريدة” لنبرز “ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *