مجتمع

مديرية برشيد تقاضي منسقة المتعاقدين وتتهمها بـ”تحريض الأساتذة”

وضع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببرشيد، شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببرشيد، يتهم فيها أستاذة متعاقدة بـ”تحريض مجموعة من الأساتذة والأستاذات لعرقلة السير العادي للمؤسسات التعليمية بالإقليم”.

واتهمت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم ببرشيد في شكاية اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، أستاذة متعاقدة تعمل بتراب جماعة الساحل أولاد احريز بصفتها منسقة للأساتذة المتعاقدين بـ”اقحام مجموعة من التلميذات والتلاميذ القاصرين بمسيرة احتجاجية تم تنظيمها بجماعة أولاد عبو يوم 18 مارس 2019″.

وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، إن مديرين إقليميين لوزارته تقدموا بشكايات ضد “متزعمي” تنسيقيات الأساتذة المتعاقدين، لأنهم وراء تحريضهم على التوقف الجماعي عن العمل، مضيفا أن قرار عزل هؤلاء ليس بسبب انتماءاتهم السياسية بل لأنهم يحرضون الأساتذة على الإضراب.

أمزازي خلال ندوة صحفية حول مستجدات ملف أطر الأكاديمية نظمت أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، اتهم “متزعمي” تنسيقيات الأساتذة المتعاقدين بـ”عرقلة السير العادي للمرفق العام، والإضرار بالمصلحة العمومية”، مشددا على أن مديري الأكاديميات شرعوا في عزلهم، مضيفا أن هذا القرار حكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الرحيم
    منذ 5 سنوات

    و هل هذه وظيفة المدير الاقليمي وهو التبليغ عن المناضلين التي هي من مهمات المخبرين من الدرجة الاخيرة ؟