اقتصاد

منظمة حقوقية: مافيا “باب دارنا” عصابة مست باقتصاد المغرب .. والضحايا يعانون نفسيا

اعتبر  رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد محمد حمداوي ، أن المافيا المتورطة في ملف “باب دارنا”، “عصابة تمس باقتصاد بلادنا”.

جاء ذلك، على هامش لقاء من تنظيم الجمعية الحقوقية وضحايا باب دارنا، تحت عنوان “حماية المواطنين من مافيا العقار الاليات وتحديد المسؤوليات والاجراءات اللازمة ملف “باب دارنا “، مساء اليوم السبت بالدار البيضاء.

وتابع المتحدث، أن هذه “المافيا لا تريد للاقتصاد أن ينمو، فهي مافيا ضد اقتصاد البلاد”، مشيرا بالقول “نحن ضد المفسدين بالمغرب”.

وأضاف حمداوي، أنه “مؤسف أن هذه الأعمال لازالت في بلادنا”، لافتا إلى أن الجميع “بحاجة لجواب مقنع، فمنذ البداية ونحن نكتشف حالات مؤسفة ، لصحايا تأثروا وأصبحوا يعانون نفسيا”.

وطالب رئيس المنظمة الحقوقية، بتوسيع “التحقيق في هذا الموضوع وذلك بشكل جدي لأن مداه قد طال، وكذا استرجاع أموال الضحايا “، مشددا على ضرورة “وضع اليد في اليد لأخذ حقنا من هذه المافيا،  لعودة البسمة الحقيقة لوجوه الضحايا”…

ومن جهة أخرى، كشف أحد ضحايا ملف “باب دارنا”، أن “الضحايا يمرون من مآساة صعبة ماديا ونفسيا، ويجب تسليط الضوء من جديد على هذا الملف ويجب الضغط على الدولة لمعرفة أموال الناس أين ذهبت والاجراءات التي ستتخذ لاسترجاع حقنا”.

وأوضح المتحدث، في تصريح لجريدة “العمق”، أن العرض المقدم من المشروع الوهمي “باب دارنا” كان مغريا، و”إذا بنا نسقط في فخ شركة وهمية ولم تلتزم بالتزامتها، نتمنى ان يسترجع القضاء حقنا وان يعاقب المفسدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *