سياسة

شهور على تعيين الحكومة.. 12 وزيرا ينتظر مرسوم تحديد اختصاصه

مرت أكثر من أربعة أشهر على تعيين النسخة الثانية من حكومة سعد الدين العثماني، ومازال 12 وزيرا ينتظرون مراسيم تحدد اختصاصاتهم، بعد أن حددت اختصاصات11 وزيرا، آخرهم وزير الداخلية، الذي صدر مرسوم بالجريدة الرسمية أمس الثلاثاء يحدد اختصاصاته.

وأصدر رئيس الحكومة سعد الدسن العثماني، مرسوما، نشر بالجريدة الرسمية يحدد اختصاصات وزارة الداخلية، بعدما سبق له أن حدد في مرسوم سابق اختصاصات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت لجريدة “العمق” أن التأخر في تحديد الاختصاصات خلق ارتباكا في عدد من القطاعات الوزارية، موضحة أن المستحقات المالية لبعض المقاولات ظلت عالقة، في انتظار تحديد الاختصاصات.

وسبق أن العثماني أن أصدر مراسيم تحدد اختصاصات كل من وزير العدل محمد بن عبد القادر، ووزير الصحة خالد أيت الطالب، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب.

كما أصدر العثماني أيضا مراسيم تحدد اختصاصات وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي نادية فتاح العلوي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة الأسرة جميلة المصلي، وزير التشغيل محمد أمكراز.

وحدد العثماني اختصاصات وزير الشبيبة والرياضة والثقافة، والناطق الرسمي باسم الحكومة، لحسين عبيابة، الذي كلف بقطاع الاتصال، ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *